الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقيتان لدعم المنشآت الصناعية في الإمارة

اتفاقيتان لدعم المنشآت الصناعية في الإمارة
17 يناير 2019 03:28

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع اتفاقيتي تعاون مع مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وذلك بهدف رفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة وترشيدها للمنشآت الصناعية كافة في إمارة أبوظبي، بما يرفع من كفاءة وفعالية العمليات في المنشآت الصناعية، وينعكس على تنافسية منتجات الإمارة، فضلاً عن المساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي على مستوى الإمارة.
وقع الاتفاقيتين أمس، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في القمة العالمية لطاقة المستقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، كل من سعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع، وعبدالله الشرياني مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة، وراشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، وذلك بحضور معالي المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، ومعالي المهندس عويضة مرشد المر رئيس دائرة الطاقـة، ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة بالإنابة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وتأتي الاتفاقيتان في إطار حرص شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع، ومكتب تنمية الصناعة، على تعزيز تعاونهما، عبر الاستفادة من مبادرة الاستشارات لجميع القطاعات الصناعية، حيث سيتم التركيز في المرحلة الأولى على تقليل استهلاك الطاقة في صناعات الورق ومواد البناء والإسمنت والصلب والبلاستيك والطعام، والتي تمثل 75% من استهلاك قطاع الصناعة للطاقة.
وبموجب الاتفاقيتين تقدم شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع الاستشارات للمنشآت الصناعية في الإمارة، من خلال إجراء الزيارات الميدانية، بهدف دراسة العمليات الرئيسة وبيانات الاستهلاك، وإعداد تقارير لأفضل الممارسات المساهمة في رفع كفاءة وفعالية الاستهلاك في المنشآت الصناعية.
وبدوره، يقوم مكتب تنمية الصناعة بتنظيم ورشات عمل وبرامج تطوير وتوعية، بالتعاون مع شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع لمنشآت القطاع الصناعي والجهات المعنية (المطورين الصناعيين)، وتعميم الدليل الخاص لأفضل الممارسات المساهمة في رفع كفاءة وفعالية الاستهلاك في المنشآت الصناعية في الإمارة، وذلك لتحسين من كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة.
وفي هذا الشأن، قال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبو ظبي للتوزيع: «يأتي هذا التعاون ضمن جهود الشركة ومكتب تنمية الصناعة لرفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة للمنشآت الصناعية كافة في إمارة أبوظبي، مما يساهم في تنمية القطاع الصناعي، وتمكين دوره الفعّال في الازدهار الاقتصادي لإمارة أبوظبي».
وأشار إلى أنه من خلال هذه المبادرة ستقوم شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع، بالتعاون مع مكتب تنمية الصناعة، بتحديد آلية إجراء الربط الإلكتروني لتفعيل المبادرة مع تنظيم ورشات عمل، بهدف توعية القطاع الخاص والجهات المعنية (المطورين الصناعيين) بمنافع تطبيق هذه المبادرة.
من جانبه، قال عبدالله الشرياني، مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة: «يعكس هذا التعاون الجهود الحثيثة الرامية إلى تعزيز شراكات استراتيجية، تهدف إلى تحقيق بيئة مستدامة ونظيفة عبر العمل مع شركائنا، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة».
وقال راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة: «إن توقيع هاتين الاتفاقيتين بين شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع ومكتب تنمية الصناعة من شأنه أن يساهم في رفع كفاءة وفعالية استهلاك الطاقة لدى المنشآت الصناعية في الإمارة، والذي يتوافق مع أهداف برنامج إدارة الطلب «ترشيد» ورؤية إمارة أبوظبي 2030 في مجال استدامة مصادر الطاقة.
كما أكد حرص مكتب تنمية الصناعة على إرساء أسس تطوير وتنظيم القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال دعم المستثمرين الصناعيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©