الاتحاد

الاقتصادي

"هواوي" تطلق "5G" في إسبانيا السبت المقبل

"هواوي" تطلق "5G" في إسبانيا السبت المقبل

"هواوي" تطلق "5G" في إسبانيا السبت المقبل

مدريد (د ب أ)

تعتزم عملاقة تكنولوجيا الاتصالات الصينية «هواوي» إطلاق خدمة الجيل الخامس «5G»، في مدن إسبانية عدة، يوم السبت المقبل، ما يجعل إسبانيا واحدةً من أوائل الدول الأوروبية التي تتمتع بشبكة الهاتف المحمول فائقة السرعة.
وستوفر شركة «فودافون إسبانا» الشبكة في 15 مدينة، بداية من 15 يونيو، بالتعاون مع الشركة الصينية التي أدرجتها الولايات المتحدة على قائمتها السوداء، وفقاً لما أعلنه أنطونيو كويمبرا، الرئيس التنفيذي لـ«فودافون إسبانا»، في وقت سابق من هذا الأسبوع. إضافةً إلى ذلك، ستوفر شركة «إريكسون السويدية» الأجهزة اللازمة لشبكة الجيل الخامس.
يشار إلى أن «هواوي» من الشركات الرائدة في شبكات الهاتف المحمول، خاصةً في أوروبا. وأدرجت واشنطن الشركة الصينية ضمن قائمة الشركات التي تخضع علاقاتها التجارية مع شركاء الولايات المتحدة لقيود شديدة، الشهر الماضي.
وقال ديفيد وانج، نائب مدير شركة «هواوي» ألمانيا، لصحيفة راينيشه بوست الألمانية، أمس، إن الإدراج على القائمة السوداء، كان له تأثير على مبيعات الهواتف الذكية من «هواوي» في ألمانيا. يشار إلى أن «جوجل» لديها حالياً فرصة، حتى منتصف أغسطس، قبل فرض قيود على أنظمة التشغيل الخاصة بها على هواتف «هواوي»، وتعمل «جوجل» حالياً على تقدير آثار قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الشركة.

اقرأ أيضا

4.5 مليار دولار لتحسين أحوال المهاجرين لأميركا