الاتحاد

منوعات

"ماجد".. خطة مثالية استعداداً للامتحانات

غلاف العدد (من المصدر)

غلاف العدد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أولت مجلة ماجد في عددها الصادر اليوم، اهتماماً كبيراً لفترة الامتحانات المقبلة، فأفردت الكثير من صفحاتها لتقديم النصائح المثالية للطلبة وإعداد خطط دراسية لتحضيرهم بشكل جيد، وذلك بمجموعة من الموضوعات التعليمية والترفيهية والثقافية الشيقة.
ويتابع قراء المجلة في هذا العدد، كيف أضاعت «أمونة المزيونة» الوقت في اللهو واللعب وممارسة التمارين الرياضية قبل يوم واحدٍ من الامتحان، ما أدى إلى فشلها في اليوم التالي، وهي ذات الورطة التي وقع فيها «كسلان» الذي فضل لعب كرة القدم على الدراسة، على عكس ما حصل في «يوميات زكية» التي اختارت أن تتناوب مع صديقتها على تدريس بعضهما البعض عدداً من المواد.
كما يضم العدد قصة «شجرة المذاكرة» التي تحتوي على مجموعة من النصائح للمساعدة على الدراسة، منها تناول قسط جيد من النوم، إلى جانب تناول الأطعمة المناسبة وتجنب مشروبات الطاقة التي قد يكون تأثيرها سلبياً على سلامة الجسم والعقل والنشاط.
أما «سفير التسامح» فيلتقي عند قصر الحصن بسائح إيطالي يحدثه عن قيام أول فنان عربي أصيل وهو حسين الجسمي بتقديم أنشودة دينية لأول مرة في الفاتيكان، كرسالة تسامح وتقارب بين الشعوب والديانات، في حين تستقبل مدرسة «فطين» إعلامياً قديراً من تلفزيون أبوظبي ليحدثهم عن أول مذيع روبوت وقدراته العالية في التقديم التلفزيوني.
وتضم صفحة «10 حقائق» معلومات شيقة ومتنوعة عن كل من جامعة هارفرد والخفافيش والمطاط الطبيعي والقواميس الإلكترونية، وغيرها.
ويأخذ ماجد أصدقاءه كعادته كل أسبوع إلى البحر الميت، ليتعرفوا على هذه الظاهرة الطبيعية نادرة الوجود في العالم، من حيث المساحة وشدة الملوحة وكمية تبخر المياه والأودية التي يغديها وغيرها من الحقائق الشيقة.

اقرأ أيضا

أسبوع العائلة ينطلق اليوم في أبوظبي