الاتحاد

الرياضي

تحد جديد للجهاز الفني الشاب.. الفهري يقلع بأحلام «طائرة العميد»

طائرة النصر ترتب أوراق الموسم الجديد بطموحات كبيرة (الاتحاد)

طائرة النصر ترتب أوراق الموسم الجديد بطموحات كبيرة (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة)

أسندت شركة النصر للألعاب الرياضية مهمة تدريب الفريق الأول للكرة الطائرة إلى التونسي مروان الفهري مساعد جاكوب أنطويو مدرب منتخب بلاده الأول والذي سبق له تدريب منتخب الشباب التونسي محققا معه العديد من الألقاب أبرزها بطولة أفريقيا، كما درب الفريق الأول بناديي الصفاقسي والسعيدية وهو لاعب دولي سابق شارك في كأس العالم والألعاب الأولمبية والذي خاض تجربة احترافية كلاعب أجنبي بنادي أهلي جدة في حقبة مواطنه المدرب المنصف بلعايبة.
ويخوض المدرب الشاب تحديا جديدا في قلعة «العميد» من أجل أن يحقق الفريق الأول النجاح المنشود بعد أن حصل «الأزرق» على لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة أولى بطولات الموسم المنتهي.
من ناحية أخرى، يفتح الوصل صفحة المصري شريف سويلم مدرب منتخبنا الوطني للشباب السابق الذي تم التعاقد معه خلفا للجزائري كريمو «عميد» المدربين الأجانب الذي عمل في قلعة زعبيل 5 مواسم.
وأوضح نبيل عبدالكريم رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الجماعية والفردية بالوصل أن بريق فريق الرجال سيعود في الدوري بعد موسمين وخصوصا أن هذه العودة مرهونة باكتساب اللاعبين الشباب الخبرات الميدانية التي تؤهلهم لتحقيق ذلك وفق النهج المرسوم من الجهاز الفني الذي سيقوده سويلم حتى تحقق مرحلة الشباب أهدافها المنشودة.
وأشار إلى تصعيد 5 من لاعبي الشباب إلى الفريق الأول ضمن خطة مجلس الإدارة من أجل البناء، مشددا على أن التغيير لن يتم بين ليلة وضحاها ونسعى للوصول إلى الصورة المثالية التي تعيد الأصفر الوصلاوي إلى سابق عهده والذي يتطلب عملاً كبيراً من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، وأكد أن القاعدة السنية في الطائرة والسلة الوصل بخير وتسير بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل أن يحقق كل منتسب فيها طموحه المطلوب.
وطالب نبيل الجهازين الإداري والفني واللاعبين بمضاعفة الجهد خلال الموسم الجديد حتى تكون معادلات الفريق موزونة وفق النهج المرسوم من قطاع الألعاب الجماعية والفردية حتى يحقق كل منتسب للعبة طموحه المطلوب على الصعد كافة.
واختتم نبيل حديثه مؤكدا أن الفريق الأول بدأ رحلة البحث عن أجنبي جديد يمثل إضافة حقيقية له في الموسم الجديد الذي يستحوذ على قدر كبير من الأهمية لتحقيق المراد.
من ناحية أخرى، أكد أحمد علي البدواوي مشرف اللعبة بنادي حتا أن مدرب الفريق الأول الأوكراني فيكتور بولدريف بات خارج الحسابات، مبينا أن طاولة المفاوضات تضم مدربين لقيادة أحدهما للفريق في الموسم الجديد في حالات وصولها إلى النهاية السعيدة.
وقال: الكوبي جو محترف الفريق بات أيضا هو الآخر خارج الحسابات بعد أن لعب 3 مواسم، وخصوصا أن هنالك العديد من الأندية غازلت اللاعب خلال الفترة الماضية، وعلمت «الاتحاد» أن جو الذي يعتبر أحد أبرز اللاعبين الأجانب في دوري الدرجة الممتازة اقترب من أحد أندية المقدمة بدبي للظهور مع الفريق في الموسم الجديد.

اقرأ أيضا

رونالدو: 2018 كان العام الأصعب على الصعيد الشخصي