الاتحاد

الرياضي

156 لاعباً في «سوق دبي الحرة للجولف»

راسل نوكس أحد أبرز النجوم المشاركين بالبطولة (من المصدر)

راسل نوكس أحد أبرز النجوم المشاركين بالبطولة (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

كشف مسؤولو بطولة سوق دبي الحرة إيرلندا المفتوحة للجولف عن تفاصيل النسخة الجديدة التي تقام بنادي لاهينش للجولف في مقاطعة كلير الأيرلندية لأول مرة في الفترة من 4 إلى 7 يوليو المقبل، والتي من المنتظر أن يشارك فيها 156 لاعباً، من بينهم نجوم العالم في اللعبة، وتعد البطولة ضمن بطولات السباق إلى دبي التابعة للجولة الأوروبية التي تضم 45 بطولة في 26 وجهة في 5 قارات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق جميرا كريك سايد بدبي، وحضره كولم ماكلوجلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، ونيك تاريت مستشار الجولة الأوروبية، وصلاح تهلك نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة، وشنيد السباعي مديرة الدعاية والإعلام والفعاليات بسوق دبي الحرة.
ويشارك في البطولة عدد كبير من الأسماء العالمية الكبرى، يتقدمهم إيان بولتر ولي ويستوود أسطورتا كأس رايدر وتومي فليتوود بطل «السباق إلى دبي» عام 2017، ولويس أوستويزن الفائز بالبطولة المفتوحة العريقة عام 2010، ومارتن كايمار الفائز ببطولة كبرى مرتين، وتوماس بيورن قائد الفريق الأوروبي الفائز بكأس رايدر عام 2018، وراسل نوكس حامل اللقب، ورافا كابريرا بيلو الفائز بجائزة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، بجانب مشاركة بول ماكجينلي قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر عام 2014، ودارين كلارك وبادريج هارينجتون وجرايم مكدويل، إلى جانب ماكلروي.
وقال كولم ماكلوجلين: «البطولة أحد أقدم وأشهر أحداث الجولف التي لعبت منذ عام 1927، وأصبحت جزءًا من الجولة الأوروبية في عام 2017، والتي شهدت زيادة في صندوق الجائزة إلى 7 ملايين دولار، مما يجعلها أحد أكبر الأحداث في موسم «السباق إلى دبي».
وأضاف: «على مدار السنوات الأربع الماضية، كان النجم روري ماكلروي هو الشخصية البارزة في البطولة، لكن هذا العام تمثل البطولة بداية حقبة جديدة، حيث يشكل العظماء الجدد في الجولف في إيرلندا مجموعة من المشاركين الذين يتناوبون كل عام».
وقال كيث بيللي،: «أصبحت سوق دبي الحرة شريكة لا تقدر بثمن للجولة الأوروبية منذ انضمامها راعياً رئيساً لبطولة سوق دبي الحرة إيرلندا المفتوحة في عام 2015، وهي علاقة، بالطبع، استمرت في النمو العام الماضي، عندما أصبحوا أيضًا شريكًا رسميًا للجولة الأوروبية».

اقرأ أيضا

نيمار يستخدم يوفنتوس للضغط على ريال مدريد وبرشلونة