الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي البحري» يجدد عقد الأسطورة كابليني حتى 2025

الرميثي مع كابليني عقب تجديد العقد (من المصدر)

الرميثي مع كابليني عقب تجديد العقد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تجديد عقد مدرب فريق أبوظبي الإيطالي جيدو كابليني لخمس سنوات قابلة للتجديد لخمسة أعوام أخرى، وكان عقد كابليني قد بدأ مع فريق أبوظبي في موسم 2014، وقاد الفريق في الحصول على 70 ميدالية وكأساً.
وبارك سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، توقيع وتجديد العقد الخاص بالأسطورة كابليني، وأكد سموه أن إبداع المدرب وما قام به في السنوات الماضية مع فريق أبوظبي، وصناعة الفريق القوي والعنيد كان من أهم الأسباب لتجديد العقد مرة أخرى، وقال سموه: مع كابليني تحققت كل الأهداف المنشودة وجلبنا لرياضة الإمارات التميز والتفوق وفي فترة وجيزة جدا.
وأبدى المدرب الإيطالي سعادته بالتوقيع على العقد الجديد قائلاً: «فخور جداً بتدريب فريق أبوظبي أحد أفضل الفرق العالمية وأطمح للمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة».
من جهته، أكد سالم الرميثي مدير عام النادي، أن فريق أبوظبي وضع سقفا عاليا بالفوز بخمسة ألقاب في موسم واحد وتحقق ذلك الوصول إلى لقب بطولة العالم للفورمولا1 في 2016 وأيضاً لقب سباق روين الكلاسيكي ولقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 4 ولاحقا إضافة لقب بطولة العالم للفورمولا 2 في الموسم التالي ضمن هذه الألقاب، وشدد الرميثي على أن خطة الفريق هي الاستمرار على النهج نفسه في تسجيل الحضور القوي في كل البطولات البحرية والعالمية المختلفة.
وكان جويدو كابليني قد تولى مهمة تدريب فريق أبوظبي في 2014 خلفا للمدرب الأميركي سكوت جيلمان، قبل أن يتوجه الفريق إلى كابليني ويحقق معه الألقاب والمراكز الأولى لأربع سنوات كاملة تدخل في سنتها الخامسة الآن.

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت