الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شمشون».. استعراض العضلات

«شمشون».. استعراض العضلات
17 يناير 2019 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ منتخب كوريا الجنوبية يستعرض عضلاته، وكشف عن قوته الحقيقية، عندما تفوق على «التنين» الصيني بهدفين مساء أمس، في ليلة القبض على صدارة المجموعة الثالثة، حاصداً الفوز الثالث على التوالي، ليرفع «شمشون»، وصيف النسخة الماضية، وحامل اللقب مرتين 1956 و1960، رصيده إلى تسع نقاط، فيما تنازل الصين، وصيف 1984 و2004، عن الصدارة وحل ثانياً بست نقاط، وأسهم نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونج مين في صناعة الهدفين، في أول ظهور له مع المنتخب في البطولة الحالية.
جاءت المباراة سريعة منذ البداية، لرغبة الفريق الكوري في فرض سيطرته وتحقيق هدفه مبكراً، واعتمد على الكرات الطويلة خلف مدافعي الصين.
وأثمر الضغط الكوري الجنوبي عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14 عبر ضربة جزاء تصدى لها هوانج أوي جو من ركلة جزاء، نفذها بنجاح على يمين الحارس، وفي المقابل ضاعت على الصين فرصة خطرة عندما انطلق زهاو زوري في هجمة سريعة على الجهة اليسرى، وأرسل تمريرة خطيرة سددها جين جينجداو فوق العارضة. ورد المنتخب الكوري عندما هيأ هوانج الكرة على حافة منطقة الجزاء إلى زميله هوانج إين- بيوم ليسدد «على الطاير»، تألق الحارس يان في إبعادها إلى ركلة ركنية، وفي الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حاول الصين شن بعض الهجمات على المرمى الكوري، من دون خطورة تذكر، في حين اعتمد المنتخب الكوري على اللعب السريع والانطلاقات عبر الأطراف من أجل تهديد مرمى يان جونلينج.
واستمر السيناريو نفسه مطلع الشوط الثاني، ليضيف كوريا الجنوبية الهدف الثاني إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها مين جاي كيم ووضعها برأسه قوية، في الشباك الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©