الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"مرايا" بهيج حسين تعكس أناقة ورقة المرأة

"مرايا" بهيج حسين تعكس أناقة ورقة المرأة
14 يونيو 2019 02:27

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

اعتاد مصمم الأزياء المصري العالمي «بهيج حسين» أن يغرد منفرداً بأفكاره المبتكرة وأسلوبه الخاص، ويجعل لنفسه مكاناً خاصاً في قلوب عاشقات الموضة والأناقة، حيث يطرح في كل موسم رؤية جديدة وحالة مختلفة من الإبداع. وقبل أيام أطلق أحدث مجموعاته من الأزياء الراقية لسهرات وزفاف صيف 2019 بعنوان «المرايا» في عرض أسطوري أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حضره حشد كبير من نجوم الفن والإعلام، وقدم خلاله مجموعة متنوعة من فساتين السهرة وأثواب الزفاف.

ألوان دافئة
تميزت الموديلات بالحيوية والبهجة، من خلال الأقمشة والخامات التي نفذها بنفسه ليحقق أفكاره المتفردة، وجاءت الألوان قوية ودافئة وتنوعت القصات بين الفستان الطويل والقصير والأطقم المكونة من قطعتين أو ثلاث، كما ضمت المجموعة بنطلونات وجوبات إلى جانب عدد من فساتين الزفاف والخطبة، وتألقت الفنانة دينا فؤاد في ثوب زفاف غاية في الأناقة والرومانسية.
وعن اختياره لفكرة «المرايا» لتكون محور تصاميمه، قال بهيج: اعتدت التقاط الأفكارالجديدة من خلال كتاب قرأته أو فيلم شاهدته، ولكن هذه المرة الفكرة جاءت من خلال استطلاع رأي عن أهم اختراع حققته البشرية لإسعاد المرأة وقد جاءت الإجابة من مختلف الشرائح العمرية والثقافية إنها «المرآة»، فهي ليست مجرد قطع من الزجاج اللامع، فقد اقتنعت أن المرآة لا تعكس صورة المرأة فقط وإنما أحيانا نكتشف من خلالها صورتنا في عيون الآخرين، وقد تكشف ما بداخلنا من مشاعر فرح أو حزن أو رغبة في التغيير والانطلاق.

طلة متفردة
وعندما بدأنا العمل لتطويع «المرآة» في فساتين وموديلات مبتكرة تدفقت الأفكار لتلهمني عدداً كبيراً من التصاميم، تمنح المرأة طلة متفردة تفيض حيوية وإشراقاً.
ويضيف: هذه هي المرة الأولى التي أعتمد فيها على خامات لامعة بنسبة كبيرة فرضتها طبيعة المجموعة، كذلك وجدت «الشراشيب» بأشكالها المختلفة منسجمة مع بعض الموديلات، وأضفت الفلونات بأحجامها المختلفة لمحة من الحيوية والانطلاق، مشيراً إلى أن الصيف موسم له خصوصيته بأجوائه المرحة، وأحببت أن تكون المرأة جزءاً من تلك الأجواء المبهجة.

بساطة ورومانسية
وفي هذه المجموعة، اعتمد المصمم المصري العالمي على التول والدانتيل والتفتاه والحرير والساتان، واستخدم توليفة متنوعة من الألوان بينها الأبيض والأسود والبيبي بلو والأحمر البرجاتي والأزرق الزهري والبينك.
وتميزت الموديلات بالتنوع في القصات والأفكار، ولجأ إلى الخامات اللامعة والشراشيب والفيونكات والفلونات، لكنه قدمها بأسلوبه الخاص المتفرد في مجموعته التي تنوعت القصات بين المحبوك والمنفوش والطبقات المتعددة المتطايرة إلى جانب عدد محدود من أثواب الزفاف كان عنوانها البساطة والرومانسية، حيث أعاد المصمم الطلة الناعمة لفساتين العروس، بصورة تجمع بين الإبهار والرومانسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©