الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

40 دولة في "موسكو" أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو

40 دولة في "موسكو" أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو
14 يونيو 2019 00:02

مصطفى الديب (موسكو)

أعلنت اللجنة المنظمة لجولة موسكو من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو وصول عدد الدول المشاركة في المنافسات التي تنطلق غداً إلى 40 دولة، بواقع 554 لاعبا ولاعبة من مختلف الجنسيات والأعمار، وأغلقت اللجنة باب التسجيل للمشاركة مساء أمس الأول.
وتجمع الجولة الأولى لهذا الموسم 101 لاعب ولاعبة من ستة أندية وأكاديميات بالإمارات هي الوحدة والجزيرة وبني ياس والظفرة والعين والشارقة وأكاديمية A.F.N.T، ويتصدر عمر الفضلي نجم فريق 777 والمنتخب في الحزام البنفسجي قائمة المشاركين في المنافسات، وكذلك سالم مبارك وزايد الكثيري وعبد الله الجنيبي ومحمد العمري لاعبي نادي الوحدة، إلى جانب خليفة نصرتي وحميد الكعبي من نادي العين، وسعيد المزروعي وسلطان العويس لاعبي الشارقة، فيما تأتي الشقيقتان مهرة ومها الهنائي لاعبتا العين على رأس المشاركات وكذلك ديمة اليافعي وبشاير المطروشي من نادي العين أيضاً.
ويكتمل اليوم وصول الفرق الإماراتية المشاركة، حيث توافدت على العاصمة الروسية خلال اليومين الماضيين عدد من الأندية في مقدمتها الجزيرة والظفرة.
وتقام البطولة في العاصمة الروسية للمرة الأولى، بعد أن انضمت للمدن الخمس التي تستضيفها على مدار الموسم، وتدشن جولة موسكو الشكل الجديد للبطولة العالمية الكبيرة سواء من حيث قيمة الجوائز التي تصل إلى 225 ألف دولار لكل جولة أو من حيث النظام الفني الجديد بإلغاء الحزام الأبيض وكذلك إلغاء الماستر 3 و4 إضافة إلى اعتماد وزن 120 كجم بداية من جولة الغد.
وينطلق جدول البطولة اليوم بخضوع لاعبي الحزام الأزرق للوزن، وتحديد مستوى كل لاعب والوزن الذي سوف ينافس فيه، فيما تستكمل غداً أوزان الأحزمة الأخرى بالإضافة إلى إقامة منافسات ملك البساط.
وتنطلق نزالات الحزام الأزرق غدا في العاشرة والنصف صباحا حتى الثالثة عصراً، فيما تنطلق الإثارة مع «أبوظبي ملك البساط» عند الثالثة والنصف عصراً وتسمر لثلاث ساعات حتى السادسة والنصف مساء ويشارك فيها أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم.
من جهته، أكد طارق البحري مدير الجولات، أن الاستعدادات لجولة موسكو تسير بشكل رائع، في ظل التنسيق الدائم مع الشركاء المحللين في روسيا، وأعرب عن ثقته التامة في خروج النسخة الأولى التي تقام في موسكو بشكل أكثر من رائع في ظل الترتيبات المتميزة التي تم الإعداد لها.
وشدد البحري على أن وصول عدد الدول المشاركة إلى 40، يؤكد أن أبوظبي جراند سلام أصبحت علامة مميزة وماركة مسجلة في بطولات الجو جيتسو العالمية، في ظل الإقبال منقطع النظير على المشاركة فيها.
وأضاف: بكل تأكيد أيضاً سوف يصب قرار رفع القيمة المالية للجوائز لتصل إلى 225 ألف دولار في صالح البطولة، لاسيما وأن القرار سوف يعطي حافزاً للنجوم الكبار على التواجد والمشاركة بهدف حصد الجوائز المالية القيمة.
ووجه البحري الشكر إلى الشركاء في موسكو، مؤكداً أنهم يقومون بدورهم على أكمل وجه الأمر الذي يبشر بنسخة استثنائية ناجحة على الصعد كافة سواء الفنية بوجود لاعبين متميزين وكذلك على الصعيد الجماهيري بتجهيز صالة ترامف بمتطلبات النجاح كافة للحدث.

ثقة كاملة
أعرب طارق البحري عن ثقته التامة في قدرة لاعبي ولاعبات أندية الإمارات على الظهور بمستوى متميز كما حدث من قبل، منوهاً إلى أن مشاركة 101 لاعب ولاعبة من ستة أندية وأكاديمية أمر رائع يؤكد على أن هناك حالة من السعي الدائم نحو التميز على صعيد البطولة من خلال الصعود على منصات التتويج وتشرف الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©