الاتحاد

الرياضي

مشاركة واسعة في بلاد القياصرة.. 29 فتاة إماراتية على بساط التحدي

فتيات الإمارات وفرحة التتويج على المنصة

فتيات الإمارات وفرحة التتويج على المنصة

موسكو (الاتحاد)

يوماً بعد الآخر، يؤكد جو جيتسو الإمارات أنه قصة نجاح مليئة بالتحديات، جمعت بين التخطيط السليم والعمل الدؤوب خلف الكواليس وفي الصالات وعلى البساط، حيث حقق لاعبونا العديد من الإنجازات، في الداخل والخارج وصعدوا على المنصات وحصدوا الميداليات، عالمية كانت أو قارية وكذلك إقليمية ومحلية، أصبحوا قدوة ومثلاً للصغار في بداية المشوار.
ولم تقتصر روايات النجاح في كتاب الجو جيتسو على الرجال فقط، حيث حققت بنت الإمارات العديد من الإنجازات وسارت على الدرب نفسه، حتى أصبحت الكثيرات منهن أبطالاً عالميات. ورغم المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام العالمية الست باسم الأندية والأكاديميات، فإن الأرقام تؤكد أن التواجد النسائي في الحدث خير دليل على أن اللعبة تسير في الطريق الصحيح، وأنها أحد أسباب تطور رياضة المرأة الإماراتية بدعم كبير من القيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» وجهود اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة. في موسكو عاصمة قياصرة الروس، انطلقت منافسات جولة أبوظبي جراند سلام في موسمها الجديد، وأعلنت قوائم البطولة عن تواجد 29 فتاة إماراتية على بساط البطولة حضرن ليمثلن 4 أندية وأكاديمية، ومن قبلهما حضرن ليؤكدن أنهن قادرات على النجاح والتفوق في مختلف المجالات، وأهمها الرياضة، سواء كان ذلك في الميدان، وكذلك فوق صهوة جواد على المضمار وهنا في موسكو على البساط بين الكبار.
جاء نادي الظفرة على رأس أنديتنا التي حضرت بأكبر عدد من الفتيات، حيث مثله على بساط البطولة 9 فتيات، ثم نادي العين بـ لاعبات، وتساوى الوحدة وبني ياس بواقع 5 مشاركات لكل منهما، ثم أكاديمية «إيه إف إن تي» بثلاث لاعبات.
وتأتي مهرة الهنائي لاعبة العين في الحزام الأزرق، وأول إماراتية تحصد فضية آسياد بجاكرتا العام الماضي، في مقدمة المشاركات وأبرزهن، وكذلك شقيقتها مها الهنائي التي تشارك في منافسات الحزام البنفسجي، وهناك أيضاً بشاير المطروشي لاعبة العين التي حصلت على فضية ألعاب الصالات المغلقة في عشق أباد بتركمانستان، وكذلك ريم عبد الله لاعبة الوحدة وبطلة العالم في وزن 49 كجم للحزام الأزرق والتي حصدت ذهبية في منافسات الأمس. ?

اقرأ أيضا

النواخذة: حمدان بن زايد جعل «مهرجان دلما» عيداً لأهل البحر