السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

40 ميدالية لأنديتنا في الافتتاح.. وروشا «ملك بساط»

40 ميدالية لأنديتنا في الافتتاح.. وروشا «ملك بساط»
16 يونيو 2019 01:44

مصطفى الديب (موسكو)

حصد لاعبو أنديتنا 40 ميدالية بواقع 14 ذهبية و13 فضية و13 برونزية، في افتتاح بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو في جولة موسكو، التي انطلقت أمس بصالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية، وذلك ضمن منافسات الحزام الأزرق التي أقيمت استمرت لأكثر من أربع ساعات، وحصلت الإمارات على المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 8700 نقطة من خلال 86 فوزاً.
وذهبت صدارة الترتيب العام إلى روسيا برصيد 13340 نقطة من خلال 171 فوزاً حصلت الأندية الروسية فيها على 17 ذهبية و20 فضية و16 برونزية، أما المركز الثالث في الترتيب العام فكان من نصيب المملكة العربية السعودية بعد أن حصد لاعبوها 600 نقطة من خلال تحقيق الفوز في تسع مباريات، حصدوا خلالها على فضيتين، وحلت رابعة في منافسات الحزام الأزرق البرازيل برصيد 560 نقطة، وحلت أوكرانيا في المركز الخامس برصيد 360 نقطة.
وكانت أبرز ميداليات لاعبي ولاعبات أنديتنا، ذهبية ريم عبد الله لاعبة بني ياس بطلة العالم في وزن 49 كجم، وذهبية ريم العبيدلي لاعبة بني ياس في وزن 70 كجم، وذهبية ميرة الراشدي لاعبة العين في وزن 48 كجم وذهبية هزاع القبيسي في وزن 73 كجم وذهبيةw مهدي خالد العولقي لاعب بني ياس في وزن 66 كجم وذهبية عمر السويدي لاعب بني ياس في وزن 50 كجم.
من جانب آخر، واصل البرازيلي جواو روشا لاعب فريق سول فايترز تألقه، وذلك بعد أن حلق بقلب ملك البساط، عقب الفوز في المباراة النهائية على مواطنه كينان دوارتي فريق أتوس الذي حل ثانياً.
وجاء ثالثاً البرازيلي ردوسون تيليس لاعب فريق براسا، ونال الميدالية البرونزية بعد أن نجح في الفوز على مواطنه جوناتاس جريسي بالإخضاع.
وحقق ملك البساط الفوز في ست مباريات متتالية حيث خاض أربع مواجهات في مجموعته ثم نزال نصف النهائي وأخيراً النهائي.
وتوج معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو وألكسندر فاريا الشريك المحلي للبطولة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
حضر المنافسات أحمد سالم الوحيشي سفير اليمن لدى جمهورية روسيا الاتحادية، والعقيد الركن مهندس خالد الكعبي الملحق العسكري بسفارة الدولة بجمهورية روسيا الاتحادية والعقيد ضاحي عبد الله الكعبي نائب الملحق العسكري وعلي الحوسني مستشار سفارة الدولة.
وتختتم اليوم البطولة بإقامة منافسات ثلاثة أحزمة، هي البنفسجي والبني والأسود، وتبدأ النزالات في العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت روسيا الحادية عشرة والنصف بتوقيت الإمارات، على أن تختتم في السادسة مساء بنهائيات الحزام الأسود.
من جانبه، أكد معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أن إقامة جولة موسكو، تأتي استكمالاً للنجاحات التي حققتها اللعبة على مستوى العالم، من خلال التواجد في خمس مدن كبرى، مشيراً إلى أن حجم المشاركة بتواجد أكثر من 550 لاعباً ولاعبة من 40 دولة، يؤكد المكانة الكبيرة التي حققتها البطولة، والشهرة الواسعة التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية.
وقال: قيادتنا الرشيدة حريصة على دعم الرياضة والرياضيين، لاسيما أن الرياضة أحد أهم وسائل التواصل ودعم المحبة بين الشعوب، وخير دليل على ذلك مشهد البطولة، موضحاً أن الإمارات دائماً رسالتها السلام والمحبة، ومثل هذه البطولات الكبرى تدعم هذا النهج السامي الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانتهجه من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي والدائم للرياضة والرياضيين وصاحب البصمات البيضاء والواضحة في مختلف المجالات والميادين.
ووجه الخييلي الشكر إلى اتحاد الجو جيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي، مؤكداً أن الاتحاد صاحب تجربة رائدة، من خلال النجاح الرائع الذي حققته اللعبة في الداخل وبناء قاعدة ممارسة عريضة في سنوات قليلة، وكذلك في الخارج من خلال البطولات التي أصبحت علامة مميزة ومضيئة في سماء اللعبة العالمي.

الوحيشي: رسالة سلام ومحبة
وصف أحمد سالم الوحيشي، سفير اليمن لدى دولة روسيا الاتحادية، البطولة بأنها رسالة سلام ومحبة من الإمارات إلى العالم، وقال: خلال تواجده وتتويجه الفائزين في المنافسات، الرياضة وسيلة رائعة لنشر السلام والمحبة بين الشعوب، والإمارات سباقة دائماً في نشر الحب بين كافة الشعوب، ومن هذا المنطلق نرى أن هذه البطولة تعد أحد أهم وسائل نشر أسس التنافس الشريف بين اللاعبين.
وأضاف: هناك أربعون جنسية حضرت على بساط البطولة، هذا أكبر دليل على أن الحدث له مكانة كبيرة على مستوى العالم.

البطل: شكراً أبوظبي
أعرب البرازيلي جواو روشا عن سعادته البالغة، بالفوز الذي حققه، والتحليق بلقب ملك البساط ضمن جولة موسكو.
ووجه الشكر إلى أبوظبي، مؤكداً أنها السبب الرئيس في سعادته، وفيما وصل إليه الجو جيتسو في العالم حالياً.
وأهدى اللقب إلى زوجته وعائلته، مؤكداً أن زوجته ساندته كثيراً، خاصةً وقت الظروف الصعبة التي مر بها.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©