الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كريستابس بطل جائزة الشراع الكبرى 3 نجوم

كريستابس بطل جائزة الشراع الكبرى 3 نجوم
20 يناير 2020 00:22

أبوظبي (الاتحاد)

توج الفارس الليتواني كريستابس نيرتنكس على صهوة الجواد «مون ريي»، بلقب جائزة الشراع الكبرى في البطولة الدولية لقفز الحواجز لفئة الثلاث نجوم، والتي استضافتها ميادين الشراع بمنتجع الفرسان الدولي الرياضي في أبوظبي، برعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات، واختتمت أمس الأول.
وأقيمت منافسات الجائزة الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، على حواجز تراوح ارتفاعها بين 150 ـ 160 سم، وتنافس فيها 50 فارساً، نجح منهم 6 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز، أكملها دون خطأ ثلاثة فرسان، وتصدرهم الفارس كريستابس نيرتنكس الذي سجل 34:79 ثانية، وحل ثانياً الفارس البريطاني وليم فونيل على صهوة الجواد «بيلي ديامو»، وجاء ثالثاً مواطنه الفارس جاك ويتكر على صهوة الجواد «إلوكار في إي».
وتعد البطولة هي الدولية الثانية بميادين الشراع في 2020، وتقام الثالثة لفئة أربع نجوم، نهاية الأسبوع الحالي.
وأقيمت منافسات جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، قبل الختام، وجرت بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز 135 سم، وتوج بلقبها الفارس المصري محمد طلعت على صهوة الفرس «تابيه» مسجلاً 29:91 ثانية.
وانتزع الفارس السعودي ناصر الشوّاف، على صهوة الفرس «فلة»، لقب السرعة لفئة الثلاث نجوم على جائزة قناة ياس، التي أقيمت على ارتفاع 130 سم وسجل 48.03 ثانية.
توّج الفائزين في الختام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، وأحمد السويدي المدير التنفيذي باتحاد الفروسية، وسلطان محمد اليحيائي نائب مدير المجموعة الإقليمية السابعة، مدير نادي الشارقة للفروسية، وعمران العويس، رئيس البطولة وباتريك عون ممثل لونجين.
وفي المنافسات الأخرى، تصدر الفارس الألماني ديفيد ويل على صهوة الفرس «سبرينج دارك» الشوط التأهيلي الثاني، على ارتفاع 145 سم، مسجلاً 53:47 ثانية.
وضمن منافسات الهواة، تصدر الفارس السوري يوسف ساواس على صهوة الجواد «إلتون»، شوط الجولة الواحدة، على حواجز 110 سم، وحصد فرساننا المركزين الأول والثاني في الشوط الثاني على حواجز 120 سم، عبر الفارس عبد الله محمد المازمي على صهوة الفرس «كاليستا»، والفارس عبد الله حمد الكربي على صهوة الفرس «داجونيتا».
وفي آخر شوطين للفرسان الهواة بمواصفات الجولة الواحدة مع تمايز، تصدرت الفارسة السورية ليلاك كوجاك على صهوة الجواد «كليكس بلو ستار» على حواجز 115 سم الشوط الأول، وتوج مواطنها الفارس محمد فاروق الحصري على صهوة الجواد «فايكنج» بالثاني.
وذهب لقب فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغير، للخيول عمر 6 سنوات، على ارتفاع 130 سم، للفارس الأيرلندي جاك ريان على صهوة الفرس «الميرا مايل».
وفي منافسة الجولة الواحدة مع جولة تمايز على ارتفاع 135 سم للخيول الصغيرة عمر 7 سنوات، حازت على المركز الأول الفارسة الأردنية سارة حسين الأرموطي على صهوة الجواد «إيكاروس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©