السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأفريقي

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأفريقي
17 يناير 2019 03:39

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي موسى فاكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.
وجرى خلال اللقاء - الذي عقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة - بحث العلاقات الإماراتية الأفريقية وسبل تعزيزها وتنميتها في ظل ما تشهده من تطور مستمر على مختلف الصعد، كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بزيارة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي للدولة مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية أوجه التعاون المشترك مع دول الاتحاد الأفريقي في مختلف المجالات.
من جانبه، أشاد معالي موسى فاكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بدور دولة الإمارات الداعم للدول الأفريقية ومفوضية الاتحاد الأفريقي، مؤكداً حرص المفوضية على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.
وعقب اللقاء، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي موسى فاكي محمد على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات والاتحاد الأفريقي بشأن آليات المشاورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما شهد سموه التوقيع على عقد مشاركة الاتحاد الأفريقي في معرض إكسبو 2020 ووقع من جانب الدولة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومن جانب الاتحاد الأفريقي معالي موسى فاكي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©