الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

سلطان القاسمي يترأس اجتماع "استشاري إيكروم ـ الشارقة"

سلطان القاسمي يترأس اجتماع "استشاري إيكروم ـ الشارقة"
17 يناير 2019 14:58

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن هناك العديد من برامج دعم التراث وحفظه تقوم بها الشارقة على المستوى الإقليمي، إلى جانب البرامج المستقبلية التي يجري الإعداد لها، مشيراً سموه إلى مواصلة جهود دعم برامج التراث الثقافي وصونه وحمايته، وتطوير القاعدة الثقافية العملية وفق استراتيجية الشارقة في الارتقاء بالشؤون الثقافية داخل وخارج الإمارة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية "إيكروم-الشارقة" الذي عقد في مقره بالمدينة الجامعية.

واطلع سموه خلال الاجتماع على الخطط العامة والأنشطة المقبلة التي يعمل إيكروم-الشارقة عليها مع شركائه الإقليميين والدوليين، والتوجهات الاستراتيجية للمركز، وخطة المركز المقترحة للسنوات الخمس المقبلة.

واستمع سموه خلال الاجتماع إلى عرض مفصل عن الإنجازات الرئيسية لإيكروم-الشارقة، التي تحققت خلال الفترة الماضية، والاحتياجات المستقبلية له لمواصلة دوره وبرامجه وفعالياته المختلفة.

من جانبه أشاد أوليفر مارتن، رئيس المجلس التنفيذي للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية، بدعم حاكم الشارقة وجهود سموه المتواصلة لحفظ التراث الثقافي ومبادرات إمارة الشارقة المتعددة والمتنوعة في هذا المجال في المنطقة، والتي حققت الكثير من عمل المركز، حيث أصبحت الشارقة مركزاً عالمياً نموذجياً لبناء وتطوير القدرات العملية في مجال التراث وحفظه وحمايته.

حضر الاجتماع الدكتور زكي أصلان، مدير إيكروم الشارقة والشركاء المؤسسين من إمارة الشارقة وهم هيئة الشارقة للمتاحف، والجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة الشارقة، وهيئة الشارقة للآثار، وأعضاء مجلس إيكروم ومديري المؤسسات الثقافية من المنطقة العربيّة، وممثلين عن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©