الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يطلع على أنشطة وبرامج مركز زايد لعلوم الصحراء

محمد بن زايد يطلع على أنشطة وبرامج مركز زايد لعلوم الصحراء
17 يناير 2019 16:25

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في حديقة حيوانات العين.
وكان في استقبال سموه، لدى وصوله المركز، سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية والطاقم العامل في المركز.
وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أقسام المركز الذي يحتوي خمسة معارض تفاعلية منها: "قاعة تكريم الشيخ زايد" و"صحراء أبوظبي عبر الزمن" و"عالم أبوظبي الحي" و"أهل الصحراء ونظرة نحو المستقبل"، والتي تأخذ الزوار في رحلة عبر الزمن حيث تسلط القصص والأفلام الضوء على ماضي وحاضر ومستقبل الإمارات الذي سيكون أكثر إشراقاً وتدعو إلى المحافظة على مكونات البيئة ومواردها الطبيعية واعتماد أساليب حياة أكثر استدامة.
كما اطلع سموه من موظفي المركز على البرامج والفعاليات التراثية والأنشطة التعليمية المتنوعة التي تجسد الهوية الوطنية الإماراتية وتسلط الضوء على الحياة البرية الصحراوية وتقاليدها وتخلد رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" التي رسخت أهمية المحافظة على عناصر البيئة ومواردها والاهتمام بالحياة البرية.

اقرأ أيضاً... محمد بن زايد يزورعدداً من المناطق السياحية ويتفقد المشاريع السكنية والتطويرية في مدينة العين
ويعد المركز صرحاً تعليمياً معرفياً من خلال معارضه التفاعلية والوسائط المتعددة والمواد البصرية التي انتجت خصيصاً لهذا المركز بالاستعانة بخبراء ومتخصصين عالميين في هذا المجال. فيما يجمع بين التقنيات الحديثة في البناء والتصميم وتراث الإمارات وموروثها الثقافي الذي تتناقله الأجيال اعتزازاً بماضيها وتطلعاً إلى مستقبل مزدهر.
والتقى سموه فريق عمل المركز الذي يضم نخبة من المتميزين في مجال التعليم والإرشاد السياحي، معرباً عن اعتزازه بدورهم وجهودهم في تعريف الزوار من مختلف الجنسيات ببيئة الإمارات وتقاليدها وتراثها وإرثها الثقافي والاجتماعي المتنوع الغني.
رافق سموه، خلال الزيارة، الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار" العقارية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©