الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف": سقوط مقذوف أطلقته ميليشيات الحوثي قرب محطة تحلية مياه

"التحالف": سقوط مقذوف أطلقته ميليشيات الحوثي قرب محطة تحلية مياه
20 يونيو 2019 12:59

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفاً أطلقته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران سقط بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق في السعودية.

وأضاف المتحدث، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن المقذوف -الذي سقط  عند الساعة 22:23 من مساء أمس الأربعاء- لم تنتج عنه أي أضرار بشرية أو تلفيات.

وأوضح  المالكي أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه، في الوقت الذي أعلنت فيه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز)، على حد زعمها. ما يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة. كما يثبت أيضاً حصول هذه الميليشيات الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216 والقرار 2231".

اقرأ أيضاً... "التحالف" يسقط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية

واختتم العقيد المالكي تصريحة بالقول إن "ميليشيات الحوثي الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من ميليشيات الحوثي الإرهابية، ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيات الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين. وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لمثل هذه الأعمال الإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©