الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الحزام المفتوح".. التحدي في جائزة نور سلطان للجو جيتسو

"الحزام المفتوح".. التحدي في جائزة نور سلطان للجو جيتسو
22 يونيو 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم منافسات جائزة نور سلطان الكبرى للجو جيتسو، بجمهورية كازاخستان، ويشارك فيها لاعبو ولاعبات تسع دول من مختلف أنحاء العالم، ويمثل منتخبنا في البطولة 18 لاعباً ولاعبة من مختلف الأوزان، فيما سجلت كازاخستان ومنغوليا وروسيا وطاجكستان وتركمنستان وأوزبكستان وأفغانستان بالإضافة إلى الإمارات حضورها في الحدث.
وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتحتسب نقاطها للاعبين في سباق التأهل للألعاب العالمية 2021 بسان دييجو بالولايات المتحدة الأميركية.
وتقام المنافسات بنظام الحزام المفتوح، بحيث يمكن للاعبي الأحزمة المختلفة مواجهة بعضهم البعض، وتنطلق نزالات اليوم بإقامة نزالات أوزان 77 و85 وفوق 94 كجم للاعبين ووزن 63 كجم للاعبات ويمثل منتخبنا في منافسات وزن 77 كجم خالد العمري ومحمد القبيسي وسعود الحمادي، فيما يخوض التحدي في وزن 85 كجم النجم المخضرم فيصل الكتبي ومحمد هيثم ومحمد العمري، أما وزن فوق 94 كجم فيلعب فيه الثنائي يحيى الحمادي وسلطان آل علي، وتخوض بشاير المطروشي تحدي وزن 63 كجم.
وتتواصل البطولة غداً بإقامة أوزان 56 و62 و69 كجم للاعبين، فيما تقام نزالات اللاعبات في وزني 45 و52 كجم.
ويمثل منتخبنا في وزن 56 كجم عبيد النعيمي، ويلعب عمر الفضلي في وزن 62 كجم، أما وزن 69 كجم فسوف يلعب فيه كل من محمد علي السويدي وحميد الكعبي وعبد الله الجنيبي، وتلعب كل من ريم عبد الله ووديمة اليافعي في وزن 45 كجم فيما تخوض الشقيقتان مهرة ومها الهنائي منافسات وزن 52 كجم.
من جهته، أكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام أن المشاركة في جائزة نور سلطان الكبرى، تأتي ضمن استراتيجية اتحاد الجو جيتسو الرامية لإكساب اللاعبين خاصة الشباب مزيداً من الخبرات وتمثل فرصة احتكاك بمدارس فنية مختلفة سواء الآسيوية أو غيرها.
وقال: ثقتنا بلا حدود في قدرة لاعبي المنتخب على حصد أكبر عدد من الميداليات إضافة إلى تجميع أكبر عدد من رصيد النقاط بهدف التأهل للألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأميركية العام بعد المقبل.
وأضاف: التنوع في اختيار البطولات والمشاركة فيها أمر غاية في الأهمية بالنسبة للاعبين واللاعبات لاسيما وأن مثل هذه البطولات تعطي الجميع ثقة في النفس وتضاعف من القدرات الفنية لدى كل لاعب ولاعبة.
وتابع: يتواجد في البطولة بعض من اللاعبين الذين شاركوا في جولة موسكو من بطولة أبوظبي جراند سلام التي اختتمت الأحد الماضي، وظهروا بمستوى جيد، الشيء الذي يبشر بنتائج جيدة خلال جائزة نور سلطان الكبرى في ظل الخبرات التي اكتسبت من مواجهة لاعبين أقوياء على بساط بطولة موسكو.
وتمنى البحري أن يكون التوفيق حليف الجميع في منافسات، مشيراً إلى أن الجميع متأهب للظهور بمستوى متميز وحصد مراكز متقدمة والتتويج بالذهب من أجل تجميع أكبر عدد من النقاط خلال هذا المعترك الدولي الكبير الذي يقام تحت مظلة الاتحاد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©