الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبطال الإمارات يحصدون 8 ميداليات في بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو بكازاخستان

أبطال الإمارات يحصدون 8 ميداليات في بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو بكازاخستان
22 يونيو 2019 19:11

 نجح أبطال الإمارات للجوجيتسو اليوم في انتزاع 8 ميداليات ملونة في منافسات اليوم الأول من بطولة الجائزة الكبرى المقامة في مدينة نور سلطان بكازاخستان على مدار اليوم وغدا.

وتوج بطلنا العالمي فيصل الكتبي بذهبية وزن 85 كجم ويحيى الحمادي بذهبية وزن فوق 94 كجم ومحمد القبيسي بذهبية وزن 77 كجم وبشاير المطروشي بذهبية وزن 63 كجم سيدات .. فيما حصل محمد العمري على فضية وزن 85 كجم وسلطان آل علي فضية وزن فوق 94 كجم وسعود الحمادي ببرونزية وزن 77 كجم وخالد العمري ببرونزية نفس الوزن لحصوله على مركز الثالث مكرر.

وحافظ منتخبنا الوطني على صدارة الترتيب العام في اليوم الأول برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

وتوج الفائزين كل من سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان واليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو والمقدم الركن حميد سعيد النعيمي نائب الملحق العسكري والمهندس سالم الكعبي من سفارة الإمارات ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد والدكتور جعفر المظفر مساعد الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

وشهدت البطولة مشاركة 10 دول منها كازاخستان وتركمانستان ومنغوليا وأفغانستان والأردن والبرازيل.

وعبر يوسف البطران عن سعادته بما تحقق من إنجازات في هذا التحد الكبير ولاسيما أن تلك المشاركة تدعو الجميع للاطمئنان على حالة اللاعبين واللاعبات قبل خوض منافسات بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار بأبوظبي في شهر نوفمبر المقبل الهدف الأول للمنتخب في المرحلة الحالية.

وقال إن عزف السلام الوطني أربع مرات على منصة التتويج في حد ذاته أسعد الجميع وأنه من ضمن الفوائد التي تحققت في اليوم الأول أيضا حصول أبناء وبنات الإمارات على النقاط التي تعزز فرصهم في التأهل لدورة الألعاب العالمية بأميركا في صيف 2021 .

وأضاف " ليس من السهل أن تحتل المركز الأول في هذا الحدث الكبير الذي يشارك فيه 640 لاعبا ولاعبة وهذه النتائج الجيدة تعزز من مكانة الإمارات في صدارة التصنيف بالقارة الصفراء التي نحتل قمتها اعتبارا من عام 2014 .. وأتوقع أن تتواصل إنجازات لاعبينا ولاعباتنا غدا في باق الفئات وهي 45 و52 و57 للسيدات، و56 و 62 و 69 للرجال، حيث شارك من منتخبنا في اليوم الأول 8 لاعبين ولاعبة، وسوف يشارك غدا 9 لاعبين ولاعبات أيضا ".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©