الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المغرب تحتج بسبب "فترتي المياه"

المغرب تحتج بسبب "فترتي المياه"
24 يونيو 2019 23:58

القاهرة (الاتحاد)

تقدمت بعثة المنتخب المغربي، باحتجاج رسمي للاتحاد الأفريقي، بسبب فترتي شرب المياه في النسخة الحالية من البطولة، والتي تم تطبيقهما لأول مرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مصر، خلال الشهر الجاري، وطوال فترة «كان».
وقال الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن فريقه ظهر بمستوى متواضع أمام ناميبيا، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، وتمسك اللجنة المنظمة بإقامة اللقاء نهاراً، رغم حرارة الجو الشديدة، وهو ما أصاب اللاعبين بالإعياء، نتيجة فقدان السوائل، نظراً للمجهود الكبير المبذول.
أضاف المدرب الفرنسي: لا يعلم لماذا لم يُسمح للاعبين بشرب الماء في الشوطين الأول والثاني، مشيراً إلى لاعب الكرة يحتاج إلى شرب السوائل بعد 20 أو 25 دقيقة، ولا بد أن يفكر المسؤولون في اللاعبين، مشيراً إلى أن لاعبي كرة القدم يبذلون مجهوداً كبيراً داخل الملعب.
أضاف رينارد بأن منتخب ناميبيا صعب المهمة على لاعبي المغرب، بعدما لعب بخمسة مدافعين ومهاجمين فقط، حيث درس المنافس بشكل جيد، وموجهاً لهم التهنئة على أدائهم، مشيراً إلى أن الفريق الناميبي سيقدم مستوى طيباً أمام كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، في باقي مباريات المجموعة الرابعة.
وأشاد رينارد بمستوى زياش قائلاً: «اللاعب قدم ما كنا ننتظره منه، الفريق عليه أن يستخدم كل طاقاته، وإن كان هناك لاعب قادر على توجيه ضربات مباشرة، فيجب علينا أن نستخدمه، ويكون لديه المردود العالي في نهاية المطاف، كرة القدم عمل جماعي، وكان هناك أداء جيد من زياش، نحن نحاول تجربة أكثر من طريقة لاختراق الدفاع، هدفنا الفوز بلقب الكان في النهاية، والشعب المغربي عليه أن يساند فريقه، من أجل تحقيق هذا الحلم الغالي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©