الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قتلى في موجة حر غير مسبوقة في أوروبا

قتلى في موجة حر غير مسبوقة في أوروبا
26 يونيو 2019 20:40

قُتل ثلاثة أشخاص في موجة الحر التي تجتاح عدداً من دول أوروبا حالياً، فيما دبّ الرعب في بريطانيا الأربعاء، بعد أن أعلن المتنبئون الجويون، أن الموجة ذاتها في طريقها إلى البلاد، ودعوا البريطانيين إلى توخي الحذر من الشمس الحارقة التي تنتظرهم.

وتسببت موجة الحر بوفاة ثلاثة أشخاص من المتنزهين على الشواطئ في فرنسا، بحسب ما نقلت "إيفننج ستاندرد" عن تقارير إخبارية صدرت في باريس، مشيرة إلى أن القتلى الثلاثة "كانوا يسبحون على شواطئ في جنوب فرنسا عندما أدت الشمس الحارقة إلى وفاتهم".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية اليوم، أن درجة الحرارة في ألمانيا حطمت اليوم الرقم القياسي المسجل خلال شهر يونيو 1947.

اقرأ أيضاً... موجة حر شديدة تودي بحياة 76 شخصاً في الهند

وأوضحت الهيئة في مقرها بمدينة أوفنباخ، أنه لم يتم مطلقاً من قبل رصد درجات حرارة خلال شهر يونيو تزيد على ما تم رصده اليوم، حيث سجّلت درجة الحرارة 38.6 درجة مئوية في مدينة كوشن بولاية براندنبورج على الحدود الألمانية-البولندية الساعة 14:50 ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي).

ويُفترض أن تتفاقم موجة الحرّ غير المسبوقة القادمة من الصحراء الكبرى، الخميس والجمعة.

في جنيف، حيث يُفترض أن تتخطى الحرارة عتبة الـ35 درجة، ألغي العرض السنوي للمدارس المرتقب الأربعاء. وفي لوكسمبورغ، ستبقى المدارس مغلقة.

وبحسب معهد "بوستدام" للدراسات المناخية، تمّ تحديد فصول الصيف الأحرّ في أوروبا منذ العام 1500 جميعها خلال القرن الواحد والعشرين، وهي بالترتيب التنازلي: 2018، 2010، 2003، 2016 و2002.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©