الاتحاد

ثقافة

مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه

من عروض المسرح الراقص (من المصدر)

من عروض المسرح الراقص (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تنظيم الموسم الخامس من عروض الأداء المتنوعة، بمشاركة مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين ممن أبدعوا أعمالاً تتخطى الحدود، لتعزز التفاعل مع المجتمع المحلي.
ويحتفي الموسم الجديد بالذكرى الخامسة لانطلاق مركز الفنون، بدءاً من سبتمبر 2019 ولغاية مايو 2020، مستلهماً مفهوم عام التسامح، وليكرس رسالة المركز تحت شعار «التواصل»، بهدف التقريب بين مختلف الثقافات، عبر خبرات فنية مشتركة والاحتفال بالتقاليد الفريدة والحس الإنساني.
وفي هذا الصدد، قال بيل براجين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: «ستشهد احتفالاتنا افتتاح متاحف كبرى ودور أوبرا ومعارض مرموقة وغير ذلك من الفعاليات، التي تجعل من هذه الفترة موسماً فنياً حافلاً في الدولة. وكلنا فخر بأننا نجحنا بأداء دور فاعل في إيصال العروض إلى الجماهير الذين باتوا يعتبرون مركز الفنون وجهة للاستكشاف والإلهام، يشبع تعطشهم للفن ويثري خيالهم وذائقتهم الفنية». ويحتضن الموسم الخامس، الذي يضم ستة أعمال فنية تمت بتكليف من مركز الفنون أو بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، 22 فناناً مقيماً وثلاثة عروض تقام للمرة الأولى في العالم، و14 عرضاً تقام للمرة الأولى في الإمارات، وأكثر من 100 عرض في مجالات الموسيقى والمسرح والرقص، والعروض العائلية والشعر والأفلام. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الموسم أكثر من 90 فعالية ضمن إطار «خارج خشبة المسرح» الذي يهدف إلى اختزال المسافة بين المسرح والجمهور، من خلال ورش عمل ودروس احترافية، وجلسات أسئلة وأجوبة ومناقشات، ووجبات لتقريب الفنانين واختصاصيي الفنون المسرحية من المجتمع، حيث يشاركون الأفكار الإبداعية والخبرة العملية والمهارات والمشورة المهنية والتجارب الشخصية.

اقرأ أيضا

أميتاب باتشان ضيفاً على «الشارقة الدولي للكتاب»