الاتحاد

منوعات

"الفيل الأزرق2".. أجواء خيالية وماضٍ غامض

محمد قناوي (القاهرة)

تستقبل دور العرض السينمائي في مصر والخليج، مع أول أيام عيد الأضحى المقبل، الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق»، للنجم كريم عبد العزيز ونيللي كريم وهند صبري وإياد نصار وتارا عماد ومروان يونس، بينما يغيب كل من خالد الصاوي وشيرين رضا ولبلبة الذين شاركوا في الجزء الأول، والفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
خلال أيام قليلة من طرحه، حقق تريلر الفيلم خمسة ملايين مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبرت الكثير من التغريدات عن إعجابها بأداء كريم عبدالعزيز، بالرغم من خروجه من العباءة الكوميدية التي تميزه ونجح فيها في أعماله السابقة، أيضاً ظهرت هند صبري بشكل مختلف جعلها تتصدر اهتمامات تويتر خلال الساعات الماضية، إلى جانب التواجد الخافت نسبياً للفنان إياد نصار، الذي أثار الفضول لما يمكن أن يقدمه في هذا الدور.
وقد انطلق التريلر الرسمي للفيلم بعدة لقطات تقدم نبذة عن أجواء الفيلم، التي يبدو أنها ستكون مليئة بالتشويق والإثارة، كما حمل التريلر أيضاً الخيال والفانتازيا خلال الأحلام التي تطارد «يحيى» الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز من خلال 8 حيوانات ظهرت لشخصيات العمل، ففي بداية الإعلان يظهر حوض أسماك تنظر إليه «لبنى» (نيللي كريم) بذهن شارد، ثم يظهر حوت طائر فى السماء، والمفاجأة تأتي على شكل عنكبوت ضخم يطارد «يحيى»، ثم تزداد الإثارة بعد أن تدخل حشرة أذن إحدى شخصيات الفيلم، وتضمنت قائمة الكائنات الحية أيضاً الكلب والقرد والظبي، وأيضاً الفيل.
وقدم الجزء الأول من «الفيل الأزرق» قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، ليعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه، أو ما تبقى منها.
أما الجزء الجديد فأحداثه تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم»، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين «يحيى» بحبوب «الفيل الأزرق» في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

اقرأ أيضا

"جينيس": شارع في ويلز يحصل على لقب أكثر شوارع العالم انحداراً