الاتحاد

منوعات

"مرشدات الشارقة" تعزز القدرات البدنية والذهنية للمنتسبات

استكشاف قدرات الفتيات ومهاراتهن خلال ورش العمل (من المصدر)

استكشاف قدرات الفتيات ومهاراتهن خلال ورش العمل (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، ثلاث ورش عمل لمنتسباتها من فئة الزهرات (7-11 عاماً)، خلال شهر يونيو الجاري، بهدف تعزيز قدراتهنّ البدنية والذهنية وتنمية مهاراتهنّ الإبداعية، بما يتماشى مع استراتيجية المفوضية، الرامية إلى بناء جيل من الفتيات المثقفات القادرات على تحقيق مستقبل حافل بالنجاح والتميز.
تضمنت الورش سلسلة من التمرينات البدنية والنشاطات الذهنية المتنوعة، التي تهدف إلى استكشاف قدراتهنّ الكامنة وصقل مواهبهنّ، حيث تحصل المشاركات في نهاية كل ورشة على شارة المفوضية تكريماً لهنّ.
واحتفالاً باليوم العالمي لليوغا، في 21 يونيو الجاري، خصصت المفوضية «جلسة يوغا» جماعية للزهرات في مركز كولاج للمواهب، على شاطئ نادي سيدات الشارقة، بهدف تعزيز الثقة بالنفس وتشجيع الفتيات على إطلاق العنان لطاقاتهنّ الجسدية والذهنية.
وفي جلسة أخرى، استضافت المفوضية إحدى خبيرات التغذية لتوعية المشاركات بأهمية الغذاء الصحي، وتعليمهنّ وصفات متنوعة لأطباق صحية مع إتاحة الفرصة لهنّ لتحضيرها بأنفسهنّ.
وبهدف التركيز على تعزيز اللياقة البدنية للمنتسبات، نظمت المفوضية رحلة إلى حديقة «ترامبولين جامب بوكس» المغلقة في دبي، حيث بدأت الجلسة بتمرينات إحماء، بهدف تهيئة المشاركات لبدء النشاطات البدنية، وتحفيزهنّ على خوض التحديات وممارسة الرياضة بشكل يومي.
وضمن ورشة أدبية، تعلّمت الفتيات أسس كتابة القصص، وتنمية مهاراتهن الإبداعية، وتصميم الكتب ونشرها، وتقنيات تحويل القصص إلى رسوم نابضة بالحياة، على يد فريق من مصممي الجرافيك.

اقرأ أيضا

"جينيس": شارع في ويلز يحصل على لقب أكثر شوارع العالم انحداراً