الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"العين السينمائي" يعلن فتح باب التسجيل

"العين السينمائي" يعلن فتح باب التسجيل
27 يونيو 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أعلن مهرجان العين السينمائي عن فتح باب تسجيل الأفلام المشاركة في دورته الثانية، والتي ستُقام في مدينة العين، خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير 2020.
وجه المهرجان دعوته للسينمائيين الإماراتيين والخليجيين والمقيمين في دولة الإمارات لتقديم أفلامهم، ليكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما في المنطقة. وسيبدأ المهرجان تلقي طلبات الأفلام المنافسة على الجوائز في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.
وتم فتح باب التقديم للأفلام للمشاركة، أواخر الشهر الجاري، وسيُغلق باب التقديم بتاريخ 10 ديسمبر 2019، كما يمكن للمشاركين العثور على نموذج التقديم، والاطلاع على كافة التفاصيل والقواعد واللوائح الخاصة بتقديم الطلبات للدورة الثانية من مهرجان «العين السينمائي»، من خلال الموقع الإلكتروني: www.alainfilmfest.com.
يذكر أن «العين السينمائي» عرض في دورته الأولى، 67 فيلماً شاركت ضمن المسابقات الرسمية للمهرجان، منها 18 فيلماً في عرضه العالمي الأول، مثلت الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان، وحازت الأفلام الفائزة 12 جائزة في مسابقات المهرجان المتعددة.
كما عرض أيضاً 13 فيلماً عالمياً على هامش المهرجان، ضمن برنامج «أفلام التسامح»، وبرنامج «أفلام سينما العالم»، وكرم المهرجان، في دورته الأولى، أربعة سينمائيين بارزين من الخليج العربي، هم: عبد الرحمن الصالح، ومسعود أمر الله، وحياة الفهد، وإبراهيم الحساوي، وقد لاقى المهرجان نجاحاً كبيراً في دورته الأولى، من حيث حسن التنظيم وجودة الأفلام المشاركة بشهادة الضيوف الخليجيين والعرب والأجانب، ونجح في استقطاب الفيلم المصري «الكنز 2: الحب والمصير»، في عرضه العالمي الأول في حفل الافتتاح، بحضور مخرجه الشهير شريف عرفة.
وفي دورته الأولى، قام المهرجان بتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة مع مهرجانات دولية وخليجية، منها «مهرجان دلهي السينمائي»، الذي سيقوم بعرض الأفلام الإماراتية، ضمن مسابقاته الرسمية، وضمن برنامج خاص في دلهي، وفي مدن أخرى من الهند، وكذلك اتفاقية تعاون مع «مهرجان الشباب السعودي للأفلام» حيث تعمل هذه الاتفاقيات على الوصول بالإبداع الإماراتي إلى العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©