الاتحاد

منوعات

"سجايا".. تستعد لإطلاق "في ظل المواهب"

من فعاليات برامج الصيف العام الماضي (من المصدر)

من فعاليات برامج الصيف العام الماضي (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تزامناً مع العطلة الصيفية، أعلنت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن استعداداتها لإطلاق برنامجها الصيفي، تحت شعار «في ظل المواهب»، خلال الفترة الممتدة من 7 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، بهدف تنمية مواهب منتسبات سجايا في مختلف المجالات الفنية والرياضية والإبداعية، وإكسابهن خبرات ومهارات عملية وعلمية جديدة.
تتوزع فعاليات الصيف على 7 برامج تخصصية مختلفة، وهي الفنون، والموسيقى، وعلم الحيوان، والإتيكيت الإماراتي، والطبخ، وتعلم اللغة اليابانية والرياضة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الحماسيّة الشيقة، كما يتضمن البرنامج رحلات وفقرات ترفيهية متنوعة، لإضافة لمسة من المرح والحيوية على البرنامج، والتي تسهم جميعها في اكتشاف مهارات الفتيات المختلفة، وإكسابهن خبرات ميدانية في البرامج المختارة.
ويمزج برنامج «الفنون التشكيلية»، بين أنواع الفنون المختلفة مثل (الرسم، التصوير، فن التركيب، النحت)، لتتعرف الفتيات على خامات مختلفة لتنمية مواهبهن الفنية، ومساعدتهن على اكتشاف مهارتهن، وإدراك القيم الإنسانية والجمالية في المجتمع عن طريق الفن.
في إطار الارتقاء بمعارف الفتيات المختلفة، وفتح آفاقهن على ثقافات أخرى، يقدّم برنامج تعليم اللغة اليابانية، لمساعدة الفتيات على احتراف اللغة اليابانية، والتعرف على ثقافات مختلفة، من خلال تنظيم عدة ورش تعليمية ورحلات ميدانية.
أما برنامج «الإتيكيت الإماراتي»، فيهدف إلى تعزيز قيم ومفاهيم الولاء والانتماء للوطن، عن طريق تقديم ورش تطرح أساسيات وقواعد الإتيكيت الإماراتي «السنع»، الذي يعتبر من أهم مكونات شخصية الفتاة الإماراتية، حيث يتضمن البرنامج تدريبات على إتيكيت المصافحة والسلام، وآداب المجلس، والضيافة، والطعام «الفوالة»، وآداب الحديث «الذرابة»، إضافةً إلى تعميق قيم ومفاهيم «السنع الإماراتي»، وهو فن التعامل مع الآخر، وفق قيم إماراتية متوارثة.
ويسعى برنامج علم الحيوان إلى تعليم المشاركات مبادئ تطور الحيوان وتصنيفه وشكله ووظيفته، من خلال دمج الجانب التطبيقي العملي مع المحاضرات النظرية، حيث يدرس البرنامج الحياة الحيوانية ويغطي جميع تصنيفات الحيوانات متعددة الخلايا وحقيقية النواة.
في حين، يضم برنامج الرياضة مجموعة متنوعة من الرياضات الجماعية والفردية، مثل كرة الطاولة، والكاراتيه، وكرة اليد، وكرة السلة، والسباحة، كما يحتوي البرنامج على حصص الزومبا، والأيروبيك والهيب هوب، لتعزيز مهارات الفتيات الرياضية والجسدية.
ويتكون برنامج «شيف سجايا»، على ورش تطبيقية لمستويات متعددة تتعلم المنتسبات خلالها فن الطهي المحترف، من خلال زيارات ميدانية، وتنظيم مسابقة «شيف سجايا» في اليوم الختامي.
كما يرتقي برنامج الموسيقى بقدرات الفتيات الموسيقية والفنية، ويقدم لهن دروساً موسيقية ممتعة، تنمي الذوق والحس الموسيقي لديهن، بالإضافة إلى الرحلات الخارجية المشوقة.

اقرأ أيضا

مدينة البندقية تعلن عن "كارثة" بعد تعرضها لفيضانات تاريخية