الاتحاد

ثقافة

ابتسام عبدالعزيز تصمم هوية "فن أبوظبي" 2019

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، عن تكليف الفنانة والكاتبة ابتسام عبدالعزيز، بتصميم الهوية الفنية للدورة الحادية عشرة لـ«فن أبوظبي» 2019، حيث وسعت الفنانة نطاق سلسلة عملها الفني «حياة في حقيبة» خصيصاً لدعم هذا الحدث. وتقام الدورة الحادية عشرة من فعاليات «فن أبوظبي»، في منارة السعديات، خلال الفترة من 21 - 23 نوفمبر المقبل.
وقالت ابتسام عبدالعزيز، التي تعرض أعمالها على مستوى العالم، إنها تحرص، من خلال مشروع «حياة في حقيبة»، على توثيق مختلف أشكال الحقائب، بما تحمله أو تعبر عنه من معاني الحياة، مضيفة: «أفكر في الحقائب كصور شخصية، ومشاهدات ثقافية، إذ أسعى إلى جمع مختلف الأذواق والاهتمامات ووضعها في حقيبة، وهو ما يجعل من العمل مع «فن أبوظبي» 2019 فرصة مهمة بالنسبة لي، كونها تتيح لي إمكانية إنتاج صور جديدة على علاقة وثيقة بالفن والوسط الثقافي، حيث توثق المجموعة الجديدة حقائب زوار معرض «فن أبوظبي» العام الماضي 2018، والتي تظهر من خلالها حالة من التنوع والتمازج بين الثقافات والشخصيات المختلفة من جميع أنحاء العالم، والتي اجتمعت في أبوظبي لأجل الفن، وهو بحد ذاته إضافة نوعية لفكرة المشروع».
كما أعربت ابتسام عن امتنانها لمعرض «فن أبوظبي» لتقديمه هذا الدعم لها، والذي يعتبر بمثابة تكريم لمسيرتها الفنية، عبر وضع بصمتها في الهوية الفنية لمعرض «فن أبوظبي» المقبل.
من جهتها، قالت ديالا نسيبة، مديرة «فن أبوظبي»: «تعد ابتسام عبدالعزيز واحدةً من ألمع الأسماء في الوسط الفني في المنطقة، ويسرنا أن تقدم أعمالها كجزء من الهوية الفنية الخاصة بالنسخة الجديدة من معرض «فن أبوظبي». ويسعدنا كوننا نقدّم الدعم للفنانة لتوسيع نطاق مشروعها المتميز«حياة في حقيبة»، من خلال إبداع أعمال فنية جديدة لزوار«فن أبوظبي». ولا شك أنه من الرائع التعاون مع هذه الفنانة المتألقة».
ومن المقرر، أن يتم الإعلان قريباً عن باقي تفاصيل برنامج «فن أبوظبي» 2019، والذي يشمل قسم «آفاق» ويتضمن تقديم أعمال تكليفية فنية وأعمال لفنانين ناشئين.
ويعود معرض الفنون البصرية السنوي «بوابة»، ليسلط الضوء على أعمال مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين.
كما يقدم «فن أبوظبي» باقة واسعة من الحوارات وورش العمل والمشاريع الفنية المجتمعية والعروض الفنية، وتعود أيضاً المشاريع التعاونية المجتمعية مع عدد من أبرز الجامعات. حيث استضافت جامعة خليفة سلسلة ورش عمل الإقامة الفنية «الفن + التكنولوجيا»، بينما تكرم «جائزة الجناح المعماري لـ«فن أبوظبي»، مسابقة الهندسة المعمارية المخصصة للطلاب على مستوى الدولة، المشروع الفائز الذي سيتم تقديمه خلال المعرض.
من ناحية أخرى، سيتم منح شركاء المجتمعات والمؤسسات الثقافية غير الربحية مساحةً خاصةً بها خلال «فن أبوظبي»، لتسليط الضوء على مبادراتهم، وتقديم عروض تنسجم مع شعار «عام التسامح».

اقرأ أيضا

«الخرطوم للشعر العربي» ينطلق الخميس المقبل