الاتحاد

الاقتصادي

7.2 مليون زائر دولي لدبي خلال خمسة أشهر

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

بلغ عدد زوار دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 7,16 مليون زائر، بينهم 1,2 مليون زائر من دول «التعاون»، بنسبة 17% من إجمالي عدد الزوار، حسب إحصائية حديثة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة».
وكشفت البيانات الإحصائية أن دبي شهدت خلال إجازة عيد الفطر حركة نشطة في أعداد زوّارها من مختلف دول العالم، خاصة من دول مجلس «التعاون»، حيث بلغ عدد الزوار الخليجيين خلال العيد 171,334 زائراً.
وأشارت الإحصائية إلى أن فنادق الإمارة استقبلت خلال العطلة نحو 43,582 ضيفاً من السعودية بزيادة 3% عن الفترة ذاتها من عيد الفطر الماضي. وبلغ عدد الفنادق في دبي 721 منشأة بزيادة 4%، مقارنة مع الفترة نفسها العام الماضي، التي تم خلالها تسجيل 694 منشأة، فيما بلغ عدد الغرف المتوفرة 118382 غرفة بزيادة 7%. وكانت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي كشفت أن حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في دبي خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من 30 مايو إلى 8 يونيو 2019، بلغت 1,302,460 حركة.
وقالت «دبي للسياحة» في بيان أمس إن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حرصت على منح عطلة عيد الفطر المبارك زخماً ونكهة خاصة، بتنظيم احتفالات «العيد في دبي»، التي شهدت تنظيم واستضافة مجموعة فعاليات وأحداث كبيرة، شملت عروض ألعاب نارية، وحملات ترويجية لخوض تجربة تسوّق فريدة، إلى جانب عروض ترفيهية ممتعة في مراكز التسوّق المختلفة، ليجد الزوّار على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم ما يسرّهم، وليقضوا أجمل الأوقات طوال فترة إقامتهم في دبي.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة «تمكنت دبي من تعزيز مكانتها وجهة سياحية مفضّلة للعائلات، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد حرصنا خلال تنظيم احتفالات العيد في دبي على منح زوّارنا تجارب مميّزة سواء في التسوّق، وذلك عبر تقديم أفضل الخصومات والحملات الترويجية في مراكز التسوق والمحال التجارية، أو من خلال إتاحة المجال أمامهم لقضاء أجمل الأوقات بصحبة أفراد العائلة ومشاهدة عروض الألعاب النارية، وكذلك العروض الترفيهية التي استضافتها مراكز التسوق خلال فترة العيد. ونحن سعداء بالأصداء الإيجابية التي حصلنا عليها من شركائنا في قطاع التجزئة سواء على مستوى المبيعات أو أعداد الزوّار».

اقرأ أيضا

"طيران الإمارات" توقع طلبية لشراء 30 طائرة "بوينج 787"