الاتحاد

الاقتصادي

564 ألف مسافر عبر «أبوظبي الدولي» خلال عطلة «الفطر»

361 ألف مسافر ترانزيت (الاتحاد)

361 ألف مسافر ترانزيت (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وصل عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال عيد الفطر السعيد، في الفترة بين 31 مايو و8 يونيو، إلى 564,042 مسافراً تشمل المسافرين المغادرين والواصلين والترانزيت، حسب ما أعلنت شركة مطارات أبوظبي أمس.
واستقبل مطار العاصمة خلال هذه الفترة، 200,867 مسافراً من وجهات رئيسة، إضافة إلى 361,764 مسافر ترانزيت، في حين كانت كل من لندن ودكا والقاهرة ومانيلا وبانكوك أهم 5 وجهات رئيسة للمسافرين المغادرين من أبوظبي.
ورغم تنامي حركة المسافرين عبر المطار، إلا أن المسافرين اختبروا إجراءات السفر سريعة وعالية المرونة وخدمات عالمية المستوى، وذلك انسجاماً مع التزام مطارات أبوظبي بضمان أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية ورضا العملاء، وإفساح المجال أمام المسافرين للاستفادة من مجموعةٍ واسعة من المسارات الجوية الجاذبة.
وقال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «نحرص في مطارات أبوظبي على الالتزام بتقديم خدمات متميزة وتتمتع بأعلى مستويات الجودة للمسافرين عبر مطاراتنا، وهو ما يدفعنا للتركيز على المناسبات المهمة، والتي كانت أبرزها عطلة عيد الفطر، التي تشهد عادة تفضيل الكثير من سكان الدولة للسفر في هذه الفترة من العام، سواء للقاء أهلهم وأصدقائهم خارجاً، أو استكشاف وجهات سياحية جديدة».
وأضاف تومبسون: «وفي إطار حرصنا على تلبية متطلبات عملائنا، أظهرت نتائج الدراسة التي أجريناها حول مؤشرات الرضا العام لمطارات أبوظبي أن 91% من المسافرين الذين شملتهم الدراسة أشاروا إلى أن تجربة سفرهم عبر مطار أبوظبي الدولي كانت ممتازة أو جيدة جداً. كما حصل مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام على المرتبة الأولى بين مطارات منطقة الشرق الأوسط التي تتراوح طاقتها الاستيعابية بين 15 و25 مليون مسافر سنوياً».
وقال تومبسون: «لقيت حملة متعة السفر تبدأ من مطار أبوظبي الدولي التي أطلقناها مؤخراً، والخاصة بموسم الصيف، تفاعلاً لافتاً من قبل المسافرين عبر مطاراتنا، وبدورنا نشجع المسافرين خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس على الاستفادة من المكافآت والعروض والجوائز المجزية التي تقدّمها هذه الحملة. كما نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من المسافرين خلال فصل الصيف، ونأمل أن يستمتعوا بوقتهم أثناء استكشاف كل ما يمكن أن تقدّمه أبوظبي لهم».
يشار إلى أن حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي شهدت نمواً بعد إطلاق حملة «متعة السفر تبدأ من مطار أبوظبي الدولي»، التي وفرت فرصة للمسافرين المغادرين من مطار أبوظبي الدولي عبر شركات الطيران المختلفة، للحصول على أحد العروض الأربعة المميزة المتاحة على الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضا

الذهب يرتفع بعد تصاعد التوترات بين الصين وأميركا