الاتحاد

الاقتصادي

2.4 مليار درهم عقود «إكسبو 2020» لـ«الصغيرة والمتوسطة»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (وام)

قال جابر ناصر مدير إدارة مساعد - المشتريات في إكسبو 2020 دبي، إن قيمة العقود المباشرة وغير المباشرة التي منحها «إكسبو 2020 دبي» للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 2.4 مليار درهم حتى مارس 2019، وإن الأولوية خلال المرحلة المقبلة، هي التركيز على منح المزيد من العقود للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والعالمية.
وأضاف جابر، أن عدد الموردين المسجلين لدى «إكسبو 2020 دبي» من الشركات الصغيرة والمتوسطة وصل إلى 29.668 موردا، من أصل 34.904 من 151 دولة.
جاء ذلك بمناسبة «يوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» الذي حددته الأمم المتحدة والذي يصادف 27 يونيو، بهدف تشجيع الدول الأعضاء على تيسير الاحتفال بهذا اليوم، من خلال زيادة الوعي والإجراءات الرامية إلى دعم المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة.
وقال جابر: «نجدد الدعوة للشركات للتسجيل في السوق الإلكتروني الخاص بإكسبو 2020 دبي، الذي يتيح إيجاد فرص جديدة من التعاقدات بالمليارات في قطاعات متنوعة، والتعاون مع الحدث العالمي وشبكته الواسعة من الشركاء والموردين والدول المشاركة، الأولوية خلال المرحلة المقبلة ستكون أكثر تركيزاً على الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والعالمية».
ويقدم «إكسبو 2020 دبي» تسهيلات تشمل الإعفاء من مبلغ التأمين الابتدائي، وضمان الدفعة الأولى المقدمة، فضلاً عن سداد 50% من قيمة السلع والمنتجات المعلن تقديمها بشكل مقدم، وفي حال تقديم خدمات بدلاً من السلع، فستصل قيمة المدفوع حتى 25 % من القيمة الكلية.

اقرأ أيضا

فلندا تركز على حماية المناخ في رئاستها للاتحاد الأوروبي