الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سارة الأميري: الإمارات مركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة

سارة الأميري: الإمارات مركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة
27 يونيو 2019 02:19

دبي (وام)

عقد مجلس الإمارات للثورة الصناعية الرابعة اجتماعه الدوري برئاسة معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، رئيس المجلس وذلك في إطار أهدافه لتطوير السياسات والممارسات الداعمة لجهود حكومة دولة الإمارات في تنفيذ الاستراتيجيات الداعمة لتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتوظيفها لتطوير العمل الحكومي، وبما يعزز موقع الدولة بوصفها مركزا عالميا لتبني أدوات الثورة الصناعية الرابعة.
وأكدت معالي سارة الأميري «أن دولة الإمارات تسير بخطى واثقة وثابتة نحو تحقيق تطلعاتها لتصبح نموذجا عالميا رائدا في المواجهة الاستباقية لتحديات المستقبل، وتطويع الأدوات التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة للارتقاء بجودة الحياة وخدمة المجتمع».
وقالت معاليها «بدأنا في الإمارات أولى خطوات تحقيق هذه الرؤية من خلال إطلاق استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، وتأسيس مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة الذي يعتبر الأول من نوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بالتعاون مع منتدى دافوس، إضافة إلى ذلك لدينا شراكات عالمية نموذجية تعزز من فرص تطوير المستوى المعيشي للمجتمع، وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة».
واطلعت معالي سارة الأميري - خلال الاجتماع - على أهم الأهداف والبرامج التي عرضتها اللجان الفرعية التي أنشئت خلال الفترة الماضية ضمن المجلس، بالإضافة إلى مناقشة الأدوار والمهام لتطوير نماذج وآليات العمل للاستعداد للتحديات المستقبلية.
وتم الاطلاع - خلال الاجتماع - على مستوى سير اللجان الثلاث وتحديد مهامهم وآليات عملهم، حيث ستركز «لجنة تطوير وتبني التكنولوجيا المتقدمة» على دراسة التحديات والفجوات التي تواجه تبني التكنولوجيا المتقدمة في الدولة، ودراسة التطورات والقضايا العلمية والتكنولوجية التي لها علاقة بالثورة الصناعية الرابعة.
أما «لجنة التمكين القطاعي» ستركز على رصد وتحديد المبادرات الحكومية والأنشطة المتعلقة بتمكين استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة وتنظيم حملات لتطوير القطاعات ذات الأولوية إضافة إلى اقتراح إطار لتحفيز الشراكات بين القطاعات العام والخاص والأكاديمي.
أما «لجنة السياسات والتشريعات» فستعمل على استعراض السياسات والتشريعات الحكومية الحالية وتحديد الفجوات فيها، وستعمل على اقتراح الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات لتعزيز دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدولة نحو تحقيق مئوية الإمارات 2071، وستعمل اللجنة أيضا على تنفيذ وتطبيق المبادرات المعتمدة من قبل المجلس إضافة إلى تحديد الأدوار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©