الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التقنية العليا» تطلق أكاديميتي «اللوجستية» و«التجزئة» تجريبياً

«التقنية العليا» تطلق أكاديميتي «اللوجستية» و«التجزئة» تجريبياً
30 يونيو 2019 01:33

دينا جوني (دبي)

أعلنت كليات التقنية العليا إطلاق الأكاديميات المهنية المتخصصة في قطاعي العمليات اللوجستية وسوق التجزئة بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين. وسيبدأ البرنامج التدريبي تجريبياً في سبتمبر المقبل لمدة سنة دراسية، مع 40 دارساً مرشحاً من شركات القطاع الخاص.
وقد وقعت كليات التقنية العليا ممثلة بالدكتور عبداللطيف الشامسي مدير المجمع اتفاقية تعاون مع 16 شركة من القطاع الخاص خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق فرساتشي في دبي، بحضور منى وليد القائم بأعمال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وممثلي شركات القطاع الخاص وفريق عمل كليات التقنية المشرف على الأكاديميات.
وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا، أهمية الشراكة الفاعلة بين قطاع التعليم وقطاعات العمل المختلفة لإعداد كفاءات وطنية وفق تطلعات سوق العمل، وبما يواكب التطورات والمتغيرات الحادثة فيه، مشيراً إلى أهمية القطاع الخاص الذي يمثل شريكاً استراتيجياً في رسم سياسات التوطين ودعم المبادرات التي تعزز فرص تدريب وتوظيف المواطنين في هذا القطاع المهم. وأضاف أن: تأسيس الأكاديميات المهنية جاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «النهج الجديد» لكليات التقنية العليا والذي تضمن توجيهات سموه بتأسيس أكاديميات مهنية متخصصة تدعم الموظفين الراغبين في تعديل مساراتهم الوظيفية بما يرفد القطاعات الحيوية بالدولة بالكفاءات التي تتمتع بمهارات المستقبل، كما يتماشى مع استراتيجية التشغيل الوطنية 2031 التي تهدف لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والتي تكون على دراية بآخر المستجدات التكنولوجية والمهارات المطلوبة، وبما يدعم رفع نسبة التوطين في القوى العاملة وتعزيز برامج التعلم مدى الحياة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©