الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

زيادة ثروات أثرياء فرنسا خلال النصف الأول

زيادة ثروات أثرياء فرنسا خلال النصف الأول
2 يوليو 2019 03:03

باريس (د ب أ)

أظهرت البيانات الاقتصادية أن ثروات أثرياء فرنسا زادت خلال النصف الأول من العام بوتيرة أسرع من وتيرة زيادة ثروات الأثرياء في أي دولة أخرى من العالم.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن ثروات أغنى 14 شخصاً في فرنسا والموجودين ضمن مؤشر بلومبرج لأغنى 500 شخص في العالم، زادت خلال النصف الأول من العام بمقدار 78 مليار دولار، أي بنسبة زيادة بلغت 35% مقارنة بقيمة ثرواتهم في 31 ديسمبر الماضي.
وأشارت بلومبرج إلى أن هذه النسبة تزيد على معدل الزيادة في باقي دول العالم، حيث زادت ثروات أثرياء الصين بنسبة 17% والولايات المتحدة بنسبة 15% خلال الفترة نفسها. وكانت أعلى نسبة لزيادة ثروات أثرياء أي دولة بعد فرنسا من نصيب تايلاند حيث بلغت نسبة الزيادة 33% خلال النصف الأول من العام، ثم سنغافورة بزيادة نسبتها 31% واليابان بنسبة 24%.
وقد زادت ثروات أباطرة صناعة مستحضرات التجميل والسلع الفارهة الفرنسيين «برنار أرنو» و«فرانسوا بينو» و«فرانسواز بيتنكور مايرز» وريثة إمبراطورية مستحضرات التجميل «لوريال» بمقدار 53 مليار دولار خلال النصف الأول.
وأدى ذلك إلى ارتفاع سهم شركة «إل.في.إم.إتش» الفرنسية المملوكة للملياردير «برنار أرنو» بنسبة 45%، ليصبح أحد ثلاثة أثرياء في العالم تزيد ثروتهم على 100 مليار دولار لكل منهم. وهم الأمريكيان «جيف بيزو» مالك ومؤسس «أمازون» للتجارة الإلكترونية و«بيل جيتس» مؤسس إمبراطورية البرمجيات «مايكروسوفت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©