السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكاف يكشف تصنيف منتخبات «كان 2021»

الكاف يكشف تصنيف منتخبات «كان 2021»
7 يوليو 2019 00:09

القاهرة (الاتحاد)

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، عن التصنيف الرسمي الذي سيعتمده للمنتخبات القارية، والتي ستخوض تصفيات نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والمقرر أن تستضيفها الكاميرون، عن إجراء قرعة التصفيات يوم 18 يوليو الجاري في مصر، بحضور رئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، وممثلي جميع المنتخبات المشاركة.
وأوضح الاتحاد الأفريقي، أنه قرر تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات، على 5 مستويات وفقاً لآخر تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، يوم 14 يونيو الماضي، حيث ستكون التصفيات من 12 مجموعة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى البطولة القارية، ليكون الإجمالي 24 منتخباً في النهاية.
وجاء تصنيف المنتخبات كما يلي:
التصنيف الأول: الكاميرون «المستضيف»، مصر، السنغال، تونس، نيجيريا، المغرب، الكونغو الديمقراطية، غانا، بوركينا فاسو، مالي، كوت ديفوار، الجزائر.
التصنيف الثاني: غينيا، جنوب أفريقيا، كاب فيردي، أوغندا، زامبيا، بنين، الكونغو برازفيل، الجابون، موريتانيا، النيجر، كينيا، ليبيا.
التصنيف الثالث: مدغشقر، زيمبابوي، أفريقيا الوسطى، سيراليون، ناميبيا، موزمبيق، غينيا بيساو، أنجولا، مالاوي، توجو، السودان، تنزانيا.
التصنيف الرابع: بوروندي، رواندا، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، ليسوتو، بوتسوانا، جزر القمر، أثيوبيا، والفائز من الدور الأول للتصفيات في مباراة تجمع بين منتخبي إريتريا والصومال.
التصنيف الخامس: ليبيريا، موريشيوس، جنوب السودان، جامبيا، تشاد، ساو تومي، سيشيل، جيبوتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©