الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الرياضة" تتراجع عن اللجنة المؤقتة في مصر

"الرياضة" تتراجع عن اللجنة المؤقتة في مصر
9 يوليو 2019 00:01

القاهرة (الاتحاد)

تراجعت وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن المقترح الخاص بتعيين لجنة ثلاثية مؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري، خلال الفترة المقبلة، بعد الاستقالة الجماعية التي قدمها مجلس الإدارة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، عقب إخفاق المنتخب، وخروجه من الدور ثمن النهائي للبطولة، بالخسارة أمام جنوب أفريقيا.
واقترح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، إمكانية تعيين لجنة ثلاثية بقيادة عصام عبد المنعم وزكريا ناصف لاعبي الأهلي السابقين، بجانب الدكتور حسين السمري، لإدارة شؤون اتحاد الكرة بصورة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات خلال الأشهر المقبلة.
وتراجع وزير الرياضة المصري عن هذه الفكرة، بعدما تأكد من عدم قانونيتها، وأن لائحة اتحاد الكرة تنص على أنه في حالة استقالة مجلس الإدارة بالكامل، يتولى المدير التنفيذي الحالي، اللواء ثروت سويلم، مهام تسيير الأمور مع لجان الاتحاد المختلفة لمدة 3 أشهر بصورة مؤقتة، وخلال هذه المدة يتم فتح باب الترشح لخوض الانتخابات، وانتخاب مجلس إدارة جديد يدير شؤون الكرة في مصر.
وتخوفت الوزارة من تعيين اللجنة بما يخالف اللائحة المعتمدة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، وبالتالي اعتبار الأمر تدخلاً حكومياً في شؤون الكرة المصرية، ما يهدد بتجميد النشاط من قبل الفيفا، ووجدت أنه من الأفضل العمل باللائحة كما هي، وتكليف ثروت سويلم بإدارة شؤون الاتحاد لحين الدعوة لعقد انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن.
وكان عدد من نجوم الكرة رشحوا المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي الأسبق، لتولي مهمة قيادة الاتحاد بصورة مؤقتة، بعد جهده المتميز في إدارة شؤون الأهلي قبل رحيله، وتولي محمود الخطيب مهام قيادة النادي خلال الانتخابات الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©