الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة يعلن "استعارة" كينو موسماً واحداً

الجزيرة يعلن "استعارة" كينو موسماً واحداً
9 يوليو 2019 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

أعلنت شركة الجزيرة لكرة القدم عن التعاقد مع المهاجم البرازيلي، ماركوس دا سيلفا فرانكا، الملقب بـ«كينو» (29 عاماً)، قادماً من نادي بيراميدز المصري، على سبيل الإعارة لموسم واحد، لتدعيم صفوف الفريق في أولى الصفقات الأجنبية لـ«فخر أبوظبي» للموسم الجديد، وسينضم اللاعب للفريق بداية من فترة التحضيرات التي ستنطلق 20 يوليو الجاري، قبل السفر إلى هولندا لإقامة المعسكر الخارجي.
ويعتبر كينو أحد العناصر المتألقة في صفوف بيراميدز المصري في الموسم الماضي بالدوري المصري. وخاض 33 مباراة بقميص النادي، وساهم في صناعة وتسجيل 21 هدفاً في بطولتي الدوري والكأس.
ويمتلك المهاجم البرازيلي حلولاً كثيرة يمنح بها المدرب الهولندي يورجن ستريبل مرونة تكتيكية لاختيار المراكز وتجهيز الفريق في كل مباراة، حيث يشغل اللاعب مركز الجناح الأيسر كمركز أساسي بالنسبة له، إلا أنه يستطيع اللعب في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الثاني، ما يشكل دعماً كبيراً في خط الهجوم رفقة المهاجم المتألق علي مبخوت. وصانع الألعاب خلفان مبارك.
ويمتلك كينو مسيرة طويلة في الملاعب البرازيلية، حيث خاض تجارب مع أندية بالميراس البرازيلي وساو خوسيه وسانتا كروز وبوتافيجو في البرازيل، ولم يخض تجربة خارجية سوى عند انتقاله من بالميراس إلى بيراميدز المصري قبل عام، وكانت لديه تجربة في الدوري المكسيكي مع نادي أتلاس عندما انتقل إليه على سبيل الإعارة لموسم قادماً من ساو خوسيه، وخاض اللاعب في مسيرته الاحترافية كلها 150 مباراة مع كافة الأندية في كل البطولات التي خاضها، سجل 30 هدفاً وصنع 31 هدفاً.
وقال محمد سيف السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، عقب التعاقد مع كينو: «أود أولاً أن أتوجه، نيابةً عن شركة الجزيرة لكرة القدم، بالشكر الجزيل للإدارة العليا للنادي على دعمها الكريم للفريق الأول، وعلى حرصها المتواصل لتهيئة جميع سبل النجاح لكل الفرق الرياضية في النادي، وأشكر أيضاً سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، وإدارة النادي المصري الشقيق، على تسهيل انتقال كينو للجزيرة بصفة الإعارة، وعلى التعامل الاحترافي والروح الطيبة التي أظهروها تجاه الشركة خلال جميع مراحل التفاوض مع اللاعب، ونتطلع برغبة صادقة وكبيرة لمزيد من التعاون الرياضي والتسويقي والإداري وتبادل الخبرات مع بيراميدز في المستقبل القريب، سعياً لعلاقات رياضية أقوى، وبما يعود بالنفع وبالمزيد من التقدم والنجاح على الناديين الشقيقين».
وأضاف: «يتمتع كينو بقدرات فنية كبيرة، ونال إشادات فنية واسعة بسبب ما قدمه من مستويات كبيرة مع بيراميدز في الدوري المصري، ونحن سعداء بانضمامه لـ«فخر أبوظبي»، وواثقون من أنه سيحصل على الدعم والمساندة من زملائه اللاعبين، وعلى الترحيب والمؤازرة من مشجعي الجزيرة ليقدم الإضافة المطلوبة للفريق بداية من منافسات الموسم الكروي الجديد، ونتمنى له ولجميع زملائه التوفيق لتقديم ما يرضي طموحات الإدارة والمشجعين».
من جهته، أشاد المدرب الهولندي يورجن ستريبل بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي، واصفاً، إياه بالإضافة الرائعة لقائمة الفريق، لما يتمتع به من موهبة كبيرة وحس تهديفي مميز وخبرة كبيرة، بسبب تألقه في العديد من الفرق التي لعب لها سابقاً.
وأضاف: «أنا واثق من أن كينو سيكون مصدر متعة للمشجعين، كما أن أسلوبه في اللعب سيمنح زملاءه اللاعبين العديد من الحلول أثناء المباريات، وسيكون تكملة مثالية للمواهب العديدة التي تزخر بها قائمة فريق الجزيرة».
وعبر كينو عن سعادته بانضمامه للجزيرة، وقال: «أتطلع بحماس كبير لتجربتي الجديدة مع نادي الجزيرة، وأشعر بالسعادة بانضمامي لهذا النادي الكبير الذي يتمتع بسمعة طيبة، لأنه ظل وجهة مفضلة لأشهر اللاعبين العالميين، وفي مقدمتهم الأسطورة البرازيلية ريكاردو أوليفيرا، والأسطورة الأفريقية جورج ويا، ولدي فكرة جيدة عن الجزيرة، وأعرف أنه فريق يلتزم بتقديم كرة قدم هجومية وممتعة، وهذا الأسلوب الكروي يناسبني ويساعدني على تقديم أفضل ما لدي من إمكانات فردية وجماعية، وأتطلع للانسجام سريعاً مع زملائي الجدد، ولمساعدة الفريق والنادي على تحقيق الأهداف المحددة، بداية من الموسم المقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©