الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خيرية آل مكتوم" تبحث احتياجات التعليم في أديس أبابا

"خيرية آل مكتوم" تبحث احتياجات التعليم في أديس أبابا
19 يناير 2019 01:08

أديس أبابا (وام)

وجه تاكيلى اوما عمدة مدينة أديس أبابا الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية على افتتاح الهيئة مدرستي حمدان بن راشد في أديس أبابا، مساهمة منها في دعم التعليم في إثيوبيا، وإتاحة الفرصة للطلاب الإثيوبيين لتلقي التعليم، مثمناً جهود الهيئة في المدرستين.
جاء ذلك، خلال لقاء وفد الهيئة، برئاسة ميرزا الصايغ خلال زيارته لأديس أبابا لافتتاح مدرستي حمدان بن راشد آل مكتوم في أديس أبابا تاكيلي اوما، عمدة مدينة أديس أبابا.
وقال العمدة، نحن بحاجة إلى المزيد من المدارس، وتوفير السكن الداخلي لطلاب المدارس والمدرسين، ونحتاج لمرافق والمدارس مزدحمة في عدد كبير المناطق وهناك طلاب لا يجدون فرصة للتعليم في مناطق ليس بها مدارس.
من جانبه، قال ميرزا الصايغ، إن مدارس حمدان بن راشد في أفزيفيا تمثل الطريق إلى المستقبل، منوهاً بأن الكثير من خريجي هذه المدارس نالوا فرصة الالتحاق بالتعليم العالي، خاصة في جامعة أفزيفيا مبديا استعداد الهيئة لبناء سكن للمدرسين التابعين للهيئة.
وتناول اللقاء إنشاء كليتين من قبل هيئة آل مكتوم تدرسان المنهج الإثيوبي وتديرهما الهيئة، وأيضاً تخصيص أرض في أطراف المدينة لبناء مدرسة، وحفر بئر مياه بها، وبناء مستوصف طبي ومسجد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©