الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حليب الإبل.. صيدلية متنقلة

حليب الإبل.. صيدلية متنقلة
20 يناير 2019 02:28

أبوظبي (الاتحاد)

يحتوي حليب الإبل على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (سي)، كما يحتوي على نسبة قليلة من الكوليسترول، وهو غني بالمعادن المهمة لصحة الإنسان، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك والصوديوم، فتناول لتر من حليب الإبل يعادل تناول 12 كيلوجراماً من اللحم البقري أو تناول 20 بيضة.
حليب الإبل هو حليب أبيض يميل إلى اللون الأحمر، وهو دسم، وطعمه لاذع يميل إلى الحلو، كما يرجع طعمه إلى نوع العلف والتغذية السليمة للإبل، ومن أكثر الدول إنتاجاً لحليب الإبل هي دول منطقة شبه الجزيرة العربية. حليب الإبل من العناصر الغذائية التي يجب إدخالها في الوجبات بشكل يومي، فهو يمنح الصحة والشباب، ويحافظ على أجهزة الجسم من الأمراض، ويساعد في علاج أمراض كثيرة، وهنا سوف نذكر بشكل مفصل فوائد حليب الإبل للصحة.

السكري
حليب الإبل يساعد في علاج مرض السكر، حيث يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، والتحكم في إفراز الأنسولين في الجسم.

التوحد
أثبتت الدراسات أن حليب الإبل له دور في علاج العديد من الحالات الأطفال التي تعاني اضطرابات التوحد.

يحافظ على الصحة
تناول كوب من حليب الإبل يعزز من الجهاز المناعي للجسم، ويمنع الحساسية الغذائية، كما أنه يمد الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاج لها الجسم، فتناول حليب الإبل أفضل من حليب الأبقار من حيث القيمة الغذائية، كما أنه يحتوي على نسبة دسم أقل.

فقر الدم
يحتوي حليب الإبل على نسبة عالية من الحديد التي تساعد في علاج مرض الأنيميا «فقر الدم»، ويزيد من نسبة كريات الدم الحمراء بالجسم، ويرفع من نسبة الهموجلوبين.

السرطان
يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ما يحد من انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.

القلب
يحتوي حليب الإبل على نسبة دسم أقل، مما يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم وحماية القلب والشرايين.

الدورة الدموية
يستخدم حليب الإبل في علاج العديد من الأمراض، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين الحالة الجسمانية للرجال.

الجمال
حليب الإبل له قيمة غذائية عالية، ويساعد في حماية الشعر والبشرة من المشاكل، ويمنح الصحة والجمال، فهو يمد فروه الرأس بالتغذية اللازمة، ما يساعد على زيادة كثافة الشعر، ويمنع تساقطه، ويساعد على ترطيب الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً. أما عن البشرة، فهو يمنحها الشباب، ويقلل من علامات التقدم بالسن، ومن علامات الشيخوخة، ويمنح البشرة النضارة والحيوية، كما أنه يساعد في التخلص من الهالات السوداء وحب الشباب والبقع الداكنة، ويكافح حليب الإبل البكتريا التي تضر الجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من المركبات العضوية والبروتينات، كما يستخدم في علاج التهاب الكبد الوبائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©