الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انخفاض صادرات الصين إثر زيادة الرسوم الجمركية الأميركية

انخفاض صادرات الصين إثر زيادة الرسوم الجمركية الأميركية
12 يوليو 2019 13:39

انخفضت صادرات الصين في يونيو في الوقت الذي زادت فيه الولايات المتحدة الضغط التجاري على بكين، بينما انكمشت الواردات بأكثر من المتوقع مما يشير إلى تزايد متاعب ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعاني شركات التصنيع الصينية في ظل تعثر الطلب داخل البلاد وخارجها، وتهدد زيادة كبيرة للرسوم الجمركية أعلنتها الولايات المتحدة في مايو بالإضرار بهوامش الأرباح الهزيلة بالفعل، مما يعزز الآراء التي تقول إن بكين بحاجة للإعلان عن المزيد من التحفيز قريباً.

وأظهرت بيانات جمركية اليوم الجمعة، تراجع الصادرات 1.3 بالمئة على أساس سنوي لتأتي أفضل من توقعات المحللين بانخفاض الصادرات بنسبة اثنين بالمئة لكنها مثلت توجهاً عكسياً بعد ارتفاع مفاجئ في مايو.

اقرأ أيضاً... هزة مرتقبة في سوق صناعة الرقائق الإلكترونية عالمياً

ونزلت الواردات 7.3 بالمئة، متراجعة بوتيرة تفوق توقعات المحللين البالغة 4.5 بالمئة وبعد انكماش نسبته 8.5 بالمئة في مايو، ممّا يشير إلى أن الطلب المحلي يظل ضعيفاً على الرغم من سلسلة من الإجراءات الداعمة للنمو منذ العام الماضي.

وتمخض ذلك عن تسجيل الصين فائضاً تجارياً بقيمة 50.98 مليار دولار الشهر الماضي مقارنة مع فائض بقيمة 41.66 مليار دولار في مايو. وتوقع المحللون فائضاً تجارياً بواقع 44.65 مليار دولار في يونيو.

وزاد الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة، وهو مصدر كبير للنزاع مع أكبر شريك تجاري لبكين، إلى 29.92 مليار دولار في يونيو من 26.9 مليار دولار في مايو.

وفي النصف الأول من العام، ارتفع الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة نحو خمسة بالمئة إلى 140.48 مليار دولار مقارنة مع 133.76 مليار دولار في نفس الفترة من 2018.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©