الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أمم أفريقيا.. "الفار" في مرمى الانتقادات

أمم أفريقيا.. "الفار" في مرمى الانتقادات
13 يوليو 2019 00:02

القاهرة (الاتحاد)

شن مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة، هجوماً عنيفاً على تقنية «الفار» وأسلوب تطبيقها والجدل المثار حولها، خاصة وأنها تطبق للمرة الأولى في تاريخ البطولة منذ الدور ربع النهائي.
وقال الألماني جيرونت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا: «الفريق اضطر لانتظار 5 دقائق كاملة حتى يراجع حكام الفار هدف تعادل جنوب أفريقيا ومعرفة ما إن كان تسللاً أم لا».
وأضاف روهر: «من العجيب أن تأخذ لقطة واحدة هذه المدة الطويلة من الوقت لمراجعتها، وإضاعة الوقت في مراجعة اللقطات يؤثر على أداء اللاعبين في الملعب، ويجب على الاتحاد الأفريقي مراجعة هذه المشكلة، ومطالبة الحكام بسرعة التعامل مع الحالات المؤثرة». وتضامن أليو سيسيه مدرب السنغال مع روهر، مؤكداً أن الأمر تكرر في مباراة منتخبه أمام بنين، واستغرقت مراجعة اللقطات وقتاً طويلاً مما يؤكد أن هناك مشاكل في تطبيق هذه التقنية، ويجب العمل على حلها.
أما إبراهيما كمارا مدرب كوت ديفوار، فأكد أن فريقه تعرض لظلم واضح باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة أمام الجزائر، رغم وجود تقنية الفار، والكل رأى أنها ركلة جزاء لا أساس لها من الصحة.
وتعجب كمارا من عدم توجه الحكام لشاشات الفار الموجودة داخل الملعب، لمعاينة اللقطات بأنفسهم والاعتماد فقط على الاتصال من غرفة المراجعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©