الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبطال «جو جيتسو الإمارات» جاهزون للتحدي الآسيوي

أبطال «جو جيتسو الإمارات» جاهزون للتحدي الآسيوي
15 يوليو 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

بعد النتائج المتميزة التي حققها في بطولة نور سلطان الكبرى بكازاخستان، يستعد المنتخب الوطني للجو جيتسو لمهمته الوطنية الثانية ضمن الموسم الرياضي الحالي في منغوليا، حيث توجّه إلى عاصمتها أولان باتور، أمس، للمشاركة في منافسات بطولة آسيا الرابعة للجو جيتسو، والتي يستضيفها القصر الرياضي المركزي خلال الفترة بين 17-21 يوليو.
ويتشكل فريق «صقور الجو جيتسو» من 23 لاعباً من ألمع أبطال الجو جيتسو الرجال والسيدات من خمسة أندية هي العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس وفريق 777.
وفقاً للجنة المنظّمة، من المتوقع أن تقدم بطولة آسيا للجو جيتسو في دورتها الرابعة مستويات غير مسبوقة من المنافسة، حيث يشارك في البطولة 349 لاعباً من 21 دولة آسيوية، مما يشير إلى تزايد حضور وشعبية هذه الرياضة في القارّة الصفراء.
وفي سياق تعليقه على البطولة، قال فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو: «تحتل بطولة آسيا موقعاً مميزاً ضمن أجندة الرياضة العالمية، كما تمثل تحدياً حقيقياً للاعبي الإمارات الذين يستهدفون من خلالها تحقيق أكبر عدد من الميداليات، وهم على أتم الاستعداد الذهني والبدني للذهاب بعيداً في المنافسات».
وأشاد الشامسي بالدعم الكبير الذي توفره القيادة الحكيمة للدولة للاعبي الإمارات، وإتاحة المناخ الأمثل الذي يمكنهم من رفع اسم الدولة عالياً في المحافل القارية والعالمية.
وتابع: «تتألق نسخة هذا العام من البطولة في أولان باتور، بمشاركة مجموعة واسعة ومتنوّعة من الرياضيين، مما يبيّن اتساع شعبية الجو جيتسو في آسيا، ويعزز سماتها الشمولية، كما يوضّح الأثر الذي تتركه قيم اللعبة وفوائدها في ضمائر الناس، عبر العديد من الثقافات والخلفيات المتنوّعة، ويعتبر ذلك مؤشراً إيجابياً على مستقبل الرياضة، ونحن نتطلع إلى حضور المنافسات الحماسية والمشوّقة».
ويعتبر منتخبنا الوطني للجو جيتسو، الرابع من حيث عدد اللاعبين بين المنتخبات الوطنية المشاركة بعد منغوليا (92 لاعباً)، وتايلاند (59 لاعباً)، وتايبيه الصينية (33 لاعباً)؛ مما يبيّن قوة الجو جيتسو المتجذّرة في المشهد الرياضي الإماراتي.
ويدخل أبطال الإمارات البطولة الآسيوية بمعنويات عالية، بعد تحقيقهم بـ 14 ميدالية في بطولة جراند بري (الجائزة الكبرى) للجو جيتسو في كازاخستان.
وقال محمد القبيسي، أحد لاعبي نادي فريق 777، والذي سيخوض نزالات وزن 77 كجم لفئة الرجال: «تمتاز البطولة بأهمية خاصة، نظراً لما تضمه من كفاءات من شتى أنحاء آسيا. وقد تدرّبت بجهد قبل المشاركة، وهدفي تحقيق نتائج ممتازة. لقد شارك منتخب الإمارات للجو جيتسو في بطولة سابقة بكازاخستان، واستحق الفوز بعدة ميداليات، مما يمنحنا حافزاً إضافياً لإحراز ميداليات ذهبية في بطولة آسيا».
وأضاف سلطان العلي، زميل القبيسي في المنتخب، ولاعب نادي الجزيرة: «شاركت في معسكر تدريبي مكثّف بأبوظبي تحضيراً لهذه اللحظة؛ وأنا على أتمّ الاستعداد للمنافسة. أنا فخور بتمثيلي للإمارات في هذه البطولة، وسأتشرّف برفع اسمها عالياً فيما لو نجحت بإحراز نتائج طيّبة. أنا مسرور جداً للمشاركة في هذه المسيرة؛ وسأعمل جاهداً على إحراز ميدالية تعزز مكانة الإمارات وأبوظبي كموطن لرياضة الجو جيتسو على المستوى العالمي».
وتدخل بطلات الإمارات، البطولة بمعنويات عالية أيضاً، وآمال عريضة بتحقيق نتائج مشرفة. وفي تعليقها عن البطولة، قالت حصة الشامسي، إحدى أعضاء نادي العين للجو جيتسو، والتي تشارك في نزالات السيدات عن وزن 57 كجم يوم 18 يوليو: «بذلت كل ما في وسعي للاستعداد للبطولة، وهدفي الفوز بالميدالية الذهبية، ومن المهم أن نتذكر الأخلاق والروح الرياضية ونحن نحتفي بعام التسامح. وينبغي أن نكون مسرورين بأي نتائج سنحققها، طالما قمنا بواجبنا على أتمّ وجه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©