الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قيادة الفراعنة بين «الحسامين»

قيادة الفراعنة بين «الحسامين»
17 يوليو 2019 00:11

محمد الدمرداش (القاهرة)

اقترب حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي، من العودة لمنصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، وذلك بعد إقالته قبل 8 سنوات، عقب إنجازات كبيرة، حققها المدرب الذي قاد الفراعنة خلال الفترة من 2004 وحتى 2011، وحصد معه الفريق 3 بطولات لكأس أمم أفريقيا على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010، في إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ القارة السمراء.
ويبحث مسؤولو الكرة في مصر، عن التعاقد مع مدير فني يتولى المهمة خلال المرحلة المقبلة، بعد إقالة المكسيكي خافيير أجيري من منصبه مؤخراً، بسبب الخروج المهين من كأس أفريقيا في مصر، خاصةً أن المنتخب مرتبط بخوض مباراتين هامتين، في شهر سبتمبر المقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لنسخة كأس أفريقيا 2021 في الكاميرون، بعد تعديل المواعيد مؤخراً.
واستقر وزير الرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، بالاتفاق مع مسؤولي اتحاد الكرة، على أن يكون المدرب الجديد للفراعنة مصرياً، واستبعاد فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي خلال المرحلة المقبلة، وعلمت «الاتحاد» أن المهمة باتت محصورة بين حسام البدري رئيس الكرة بنادي بيراميدز، وحسام حسن مدرب سموحة، مع تواجد من بعيد لأحمد حسام ميدو مدرب مصر المقاصة، وإيهاب جلال مدرب النادي المصري البورسعيدي.
وعقد وزير الرياضة المصري مؤخراً، جلسة مع حسن شحاتة، وعرض عليه فكرة تولي مهمة المنصب الجديد، في محاولة للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها شحاته «المعلم».
ويأتي هذا فيما تتجه النية لاعتماد علي عدد من الوجوه الجديدة في الجهاز الفني الجديد، حيث دخل عصام الحضري ضمن المرشحين لمنصب مدرب حراس المرمى، رغم الاعتراضات التي يلاقها هذا الترشيح لضعف خبراته التدريبية، حيث ما زال الحضري رافضاً الاعتزال، فيما اقترب بشدة أحمد حسن المشرف على الكرة ببيراميدز، من منصب مدير المنتخب، في تجربة ثانية بعدما سبق له تولي المنصب مع شوقي غريب في وقت سابق.
وينتظر الوزير رد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، على طلب تعيين لجنة مؤقتة تدير اتحاد الكرة المصري لمدة سنة وثلاثة أشهر، وحتى انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، وبعدها تجرى الانتخابات مجدداً لاختيار مجلس جديد، يدير شؤون الكرة في مصر لمدة 4 سنوات.
وأرسلت وزارة الرياضة المصرية، قائمة بها عدة أسماء وترشيحات لشخصيات بإمكانها قيادة الكرة في مصر، ومن بينها، حسام غالي وزكريا ناصف نجما الأهلي السابقين، وعبد الحليم علي نجم الزمالك السابق، وخالد رفعت وعلي غيط نجم الإسماعيلي السابق، والدكتور حسين السمري، وغيرهم من الأسماء التي طلبت الوزارة الاختيار من بينها لتولي إدارة الكرة المصرية، واستثناء الاتحاد من تطبيق اللائحة التي تتطلب إقامة انتخابات تكميلية جديدة خلال 3 أشهر فقط، يتولى خلالها ثروت سويلم المدير التنفيذي مهام إدارة الاتحاد.
ومن المنتظر، أن يواصل الوزير اجتماعاته مع المدربين المرشحين لقيادة المنتخب، حتى يستقر على الجهاز الفني بالكامل، لتعيينه في المنصب، بمجرد وصول رد «الفيفا» على تعيين اللجنة المؤقتة، وتجميد اللائحة الحالية لاتحاد الكرة المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©