الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يترقب قرعة تصفيات المونديال

«الأبيض» يترقب قرعة تصفيات المونديال
17 يوليو 2019 00:12

مراد المصري (دبي)

يترقب منتخبنا الوطني لكرة القدم، ما ستسفر عنه مراسم قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي تسحب في الثانية عشرة ظهر اليوم، بمقر الاتحاد الآسيوي، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويترقب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة الهولندي بيرت فان مارفيك، القرعة من مدينة سالزبورج النمساوية، حيث يقيم منتخبنا الوطني معسكره الخارجي، وهو ينتظر تحديد هوية المنتخبات التي سيواجهها في الدور الثاني، الذي تأهل له مباشرة، حيث يتواجد بالتصنيف الأول رفقة كبار القارة الآسيوية، من أجل التعرف على هوية المرحلة المقبلة التي ستكون حافلة بالمباريات المهمة، من أجل تجاوز هذا الدور إلى الدور الثالث النهائي والحاسم، ومحاولة تكرار حلم التأهل مرة أخرى إلى كأس العالم، بعدما كتب له النجاح مرة واحدة قبل ذلك في مونديال إيطاليا 1990.
يشارك في الدور الثاني للتصفيات 40 منتخباً، سيتم توزيعها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019، ولغاية 9 يونيو 2020، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى، وأفضل 4 منتخبات تحقق المركز الرابع إلى الدور الثالث.
ويضم المستوى الأول منتخبات، الإمارات، السعودية، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، إيران، والصين، وفي المستوى الثاني منتخبات، العراق، أوزبكستان، سوريا، سلطنة عمان، لبنان، قيرغيزستان، فيتنام والأردن، وفي المستوى الثالث، فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، تايوان والفليبين، وفي المستوى الرابع، تركمانستان، ماينمار، هونج كونج، اليمن، أفغانستان، جزر المالديف، الكويت، ماليزيا، وفي المستوى الخامس، إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كامبوديا، بنجلادش، منغوليا، جوام، سيريلانكا.
وفي الدور الثالث، سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين، تضم كل واحدة 6 منتخبات، وتلعب مع بعضها بنظام الدوري من مرحلتين أيضاً، وتقام منافسات هذا الدور من 3 سبتمبر 2020 إلى 12 أكتوبر 2021، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الأدوار الفاصلة للحصول على بطاقة التأهل.
وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة، بالاعتماد على التصنيف الأخير، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 14 يونيو الماضي، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات.
ويستعد منتخبنا، حالياً لخوض هذه التصفيات في المعسكر الخارجي في النمسا، الذي يستمر حتى 22 يوليو الجاري، على أن يقيم منتخبنا معسكراً آخر، في الفترة من 24 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبلين، والتي سيتخللها خوض مباراتي الجولة الأولى والثانية، من تصفيات المونديال يومي 5 و10 سبتمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©