الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس غامبيا يشيد بالنهضة التنموية لدولة الإمارات

رئيس غامبيا يشيد بالنهضة التنموية لدولة الإمارات
17 يوليو 2019 02:29

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد فخامة آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا، بالنهضة التنموية والمكانة الحضارية والمتميزة التي تتبوؤها دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والتي جعلت منها إحدى أهم الدول المتقدمة في المنطقة، وعلى مستوى العالم، لاسيما على الصعيد الاقتصادي.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده فخامته، أمس، في مقر إقامته، مع محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبحضور كل من عبدالله غرير القبيسي وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام غرفة أبوظبي، وفانسو بوجانغ سفير جمهورية غامبيا لدى دولة الإمارات، وعدد من الوزراء ومسؤولي الحكومة من الجانب الغامبي.
كما نوه رئيس جمهورية غامبيا، بالتطور الحضاري والعمراني الكبير الذي تشهده دولة الإمارات عموماً، وبشكل خاص إمارة أبوظبي، معبراً عن اهتمامه بتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري، بما يحقق المصالح المشتركة لدى الجانبين.
واستمع إلى شرح مفصل ووافٍ عن غرفة أبوظبي، والدور الذي تقوم به في المساهمة بتطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية بإمارة أبوظبي، والرفع من تنافسية مؤسسات قطاع الأعمال وتوسيع نطاق الفرص أمامهم، من خلال توفير خدمات ذات مستوى عالمي لهم، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي، أهمية اللقاء للتعريف بغرفة أبوظبي ودورها الفاعل والمؤثر على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، كونها تمثل القطاع الخاص في إمارة أبوظبي باختلاف أنشطته التجارية، وكيف تساهم منذ إنشائها في عام 1969 وحتى الآن، في تطوير وتنظيم الشؤون التجارية والصناعية، موضحاً أن من المهام المتميزة التي تقدمها الغرفة توفير أعلى مستويات الخدمة، التي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.
وأكد المهيري، دور الغرفة في رفع التنافسية بين مؤسسات قطاع الأعمال وتوفير سبل الدعم لأعضائها، من خلال إطلاعهم على ما تقدمه من خدمات استشارية وتجارية وقانونية، تسهم في الحد من التحديات والصعوبات التي قد يواجهونها، بالإضافة إلى العمل على توسيع نطاق الفرص أمامهم، عبر برامج مختلفة تطرحها الغرفة، وفعاليات وأنشطة تنظمها، ومبادرات نوعية تطلقها، بما يسهم في دعم المشهد الاقتصادي لإمارة أبوظبي.
وأكد المهيري استعداد غرفة أبوظبي التام لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين قطاع الأعمال والقطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وجمهورية غامبيا، من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، وأهم الأنظمة التشريعية التي توفر الأمن وجذب المستثمرين ورجال الأعمال لكلا الجانبين.
ولفت إلى أن إمارة أبوظبي تملك اقتصاداً قوياً ومتيناً، ومقومات تنافسية عالمية في سهولة الأعمال وخفض تكلفتها، ما جعل منها بيئة جاذبة للعديد من الشركات العالمية والمصارف الدولية، وتدفقت معها الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، الأمر الذي يؤكد قدرتها الاقتصادية التنافسية على الأصعدة الإقليمية والعالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©