الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التخطيط العمراني والبلديات» تنجز عمليات الربط مع خدمة الهوية الرقمية

«التخطيط العمراني والبلديات» تنجز عمليات الربط مع خدمة الهوية الرقمية
17 يوليو 2019 02:22

أبوظبي (وام)

أنجزت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي مشروع الربط مع خدمة الهوية الرقمية للدخول الاتحادي الموحد، والذي يمثل الجيل المطور من خدمات منصة الخدمات الرقمية/‏Smart Pass/‏.
وأكد محمد الخضر الأحمد رئيس لجنة التكنولوجيا والمدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن مشروع ربط التطبيق الذكي مع خدمة «الدخول الذكي/‏ يندرج ضمن الهوية الرقمية المعتمدة في دولة الإمارات»الهوية الرقمية والذي تم اعتماده ضمن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال/‏الدورة الثانية/‏ 2019-2018.
وأضاف: إن مبادرة الهوية الرقمية تهدف إلى إلغاء الحضور الشخصي للمتعاملين إلى مقرات المؤسسات الخدمية، من خلال استخدام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد وسيلة آمنة للتوثيق واعتماد المعاملات الرقمية، ويساهم في تحويل التعاملات الإلكترونية إلى عملية رقمية بالكامل، وتوثيق جميع المعاملات رقمياً في القطاعين العام والخاص.
وقال محمد الخضر: إن من شأن التطبيق إلى جانب كونه أول هوية وطنية رقمية يشمل جميع المواطنين والمقيمين وضيوف الدولة، فإن هذا التطبيق يتيح إمكانية وصول المتعاملين إلى منصات الخدمات الخاصة بالمؤسسات الاتحادية على مستوى الدولة، والمحلية على مستوى كل إمارة، إلى جانب خدمات القطاع الخاص مستقبلاً، كما يقدم هذا التطبيق بدائل مرنة وعملية وسهلة عبر التقنيات الحديثة وأدوات التواصل مثل الهواتف المتحركة الذكية، وذلك دون متطلبات إدخال البيانات وكلمة المرور أو أسماء المتعاملين.
وأشار محمد الخضر إلى أن الهوية الرقمية الجديدة تحقق العديد من الفوائد الإيجابية منها تحقيق هوية رقمية موحدة، وتسجيل الدخول عبر الهواتف الذكية، والتوقيع الرقمي للمستندات، مشيراً إلى أن الهوية الرقمية تتمتع بخصائص أمان منها إيجاد بنية تحتية وطنية لشهادات الأمان، وكون الهوية متوافقة مع المعايير الدولية، بالإضافة إلى تخزين عالي الأمان لمفاتيح التشفير.
وأضاف أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات تواصل تطوير إمكانياتها التقنية والتكنولوجية وتوظيفها للارتقاء بخدمة المتعاملين والمجتمع والتنمية ومن هذا المنطلق يأتي إنجاز الربط مع خدمة/‏UAE PASS/‏، لتعزيز قدرات الدائرة في تقديم خدمات تتوافق مع تطلعات المتعاملين، ووفقاً لأسرع البرامج وأبسطها وأكثرها سهولة في الاستخدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©