الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الملتقى 2012» منصة لإبرام الصفقات وإطلاق العروض السياحية

«الملتقى 2012» منصة لإبرام الصفقات وإطلاق العروض السياحية
29 ابريل 2012
محمود الحضري (دبي) - تتخذ فنادق وشركات ضيافة من معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” الذي تنطلق فعالياته غداً في دبي، منصة لإبرام صفقات بالقطاع، وإطلاق عروض ترويجية لاستقطاب السياح. وأفاد مديرو فنادق لعلامات ضيافة عالمية ومحلية بأن “الملتقى 2012”، أصبح أهم حدث إقليمي ومن المنصات العالمية الرئيسية للترويج، خاصة في ظل ما حققه قطاع السياحة في الإمارات من قفزات خلال السنوات القليلة الماضية، والتي أصبح على إثرها أحد القطاعات الأساسية غير النفطية في اقتصاد الدولة بفضل اجتذابه ملايين السياح من كل أنحاء العالم. وسيشهد الحدث الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر لغاية الثالث من مايو إطلاق أول حملة سياحية مشتركة تحت شعار “سبع إمارات.. وجهةٌ واحدة”. ويتخلل المعرض إبرام اتفاقيات عديدة لإدارة فنادق في الدولة ودول المنطقة، بخلاف الإعلان عن منتجات سياحية عديدة، بالتزامن مع ارتفاع الاشغال الفندقي إلى أكثر من 80% خلال الربع الأول، والتوقعات بحاجة إمارات الدولة إلى أكثر من 30 ألف غرفة فندقية خلال السنوات الثلاث المقبلة. وقال جود ودي واليدي نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في ستاروود “يمثل سوق السفر العربي منصة رئيسية لإطلاق المشروعات والمنتجات الجديدة في قطاع الضيافة”، مشيراً إلى أن المعرض سيشهد إعلان المجموعة عن عدة اتفاقيات لإدارة فنادق في الإمارات والمنطقة ضمن خطتها الرامية الى زيادة عدد فنادقها إلى 80 فندقاً بحلول 2015، بزيادة 30 فندقاً مقارنة بالوقت الراهن. من جانبه، قال الدكتور علي قصابجي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن ماجد “ستقوم المجموعة خلال المعرض بالترويج لفنادقها ولخدمة تأجير السيارات ولابن ماجد للسياحة، والكشف عن شراكات داخل وخارج الدولة، في مختلف مجالات الضيافة”. وأشار افتخار حمداني مدير عام فندق وأجنحة رمادا عجمان إلى أن الفندق يشارك للمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي تحت مظلة مجلس سياحة عجمان، بعد الإعلان عن تأسيس مجلس سياحة عجمان الذي سيقود تطوير القطاع، بما في ذلك الفنادق ووكلاء السفريات في الإمارة، والترويج للإمارة كمقصدٍ سياحي بالتعاون مع الهيئات الحكومية الأخرى كغرفة تجارة عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان. وأشار إلى الاستعداد لإطلاق برنامج سياحي خلال الصيف، بأسعار منافسة، مؤكداً أن الإشغال وصل إلى 93% خلال الربع الأول من العام، مقابل 83% خلال الفترة ذاتها العام الماضي. وقال وائل الباهي نائب المدير التنفيذي فندق رمادا داون تاون دبي “يتطلع الفندق إلى الترويج لآخر التطويرات والمشاريع المهمة التي كان يعمل عليها خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف نشر الوعي وتعريف كل الزوار بنشاطات فندقنا ومنتجاته وخدماته، ونستهدف التواصل لتعزيز فرص النمو خلال المشاركة الثانية في معرض سوق السفر العربي”. وأشار إلى أن الاشغال منذ بداية العام لا يقل عن 92%، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 20% مقارنة بالإشغال خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي لم تتجاوز الـ 72%. وأوضح أن معظم الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي يليهم المسافرون من المملكة المتحدة وروسيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تزايد أعداد الزوار من قارة أميركا الجنوبية. وبين حبيب خان المدير العام لفندق وسبا أريبيان كورت يارد والمدير التنفيذي لقسم الضيافة في مجموعة بلانيت، أن معرض سوق السفر العربي يوفر فرصاً متعددة لتنمية الأعمال، مع التركيز على الخطط الرامية لتعزيز معدلات النمو، بعد سنوات الأزمة المالية العالمية. من ناحيته، قال سامر حمصي المدير العام لمنطقة الشمال في فنادق ومنتجعات كلوفر “تشارك فنادق ومنتجعات كلوفر في دورة هذه السنة من معرض سوق السفر العربي بهدف الاستفادة من أكبر كم من العملاء المحتملين، والإعلان عن خطط التوسع”. وأوضح محمد فكري المدير العام لفندق كونكورد فجيرة أنه سيتم خلال المعرض الترويج لقطاع الأعمال وسياحة الاجتماعات والمؤتمرات مع التركيز على سياسة الترويج للمقومات السياحية في الفجيرة. أما فرانك أوينز المدير العام لفنادق جراند الإمارات فيشير إلى أن المعرض فرصة لإطلاق برامج التوسعات التي تعتزم المجموعة تنفيذها، وتعزيز العائدات لمنشآت قطاع الضيافة التابع للمجموعة. وأشار إلى أن التوقعات تؤكد زيادة في العائدات نتيجة مضاعفة أعداد النزلاء. من جهته، قال أشرف حلمي المدير العام الإقليمي ومدير تطوير الأعمال في مجموعة إيبروتيل “سنقوم بالترويج للفجيرة كوجهة سياحية، فمثلاً منطقة العقة تمتلك أفضل الشواطئ التي يمكن أن تجدها في الإمارات، والمنطقة”. ولفت إلى أن منتجع إيبروتيل ميرامار العقة حقق إشغالاً وصل إلى 85% خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل زيادةً بنسبة 15% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقال جورج موسى رئيس مجموعة بلانيت للسياحة والسفر “سنعلن في معرض سوق السفر العربي عن ترقية نظام الجديد للحجز عبر الإنترنت لقطاع الأعمال وعن إطلاق برنامج العاملة بتقنية إكس إم إل الموجهة للحسابات الكبرى، وعن برنامج لوكلاء السفريات المخصص للمستهلك العادي ولقطاع الأعمال”. وبين أن الخدمات الجديدة التي تقدمها شبكة الإنترنت سيتم استخدامها لبيع خدمات بلانيت إلى أسواق المصدر كدول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى وجود خطط لاستغلال الشبكات الاجتماعية وجعلها جزءاً أساسياً من أعمال المجموعة، مع استخدام الأدوات التي تقدمها هذه الشبكات لبث الأخبار والفعاليات. وأشار الى برنامج للترويج للإمارات كوجهةٍ سياحيةٍ واحدة “سبع إمارات.. وجهةٌ واحدة” لتعزيز سياسة العروض الشاملة والتركيز على خيارات متنوعة ومختلفة ومن خلال الجهود المشتركة للشركات والدولة. وقال موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان “يمثل الملتقى هذا العام فرصة لتعزيز الشراكات المحلية والخارجية، واستطلاع آفاق النمو المستقبلية، وسيتم الترويج لمرافق المجمع الجديدة والتي من بينها قاعات الاجتماعات الجديدة والعروض الخاصة بالصيف وبشهر رمضان”. إلى ذلك، توقع أندرياس مولر مدير عام فندق تاج بالاس دبي أن يحقق القطاع السياحي هذا العام نتائج أفضل خلال سوق السفر العربي، في ظل نمو القطاع في الربع الأول بارتفاع الاشغال 22% عن 2011، مع ارتفاع أسعار الغرفة 12%.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©