الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأميركية

أسعار النفط تصعد بعد بيانات المخزونات الأميركية
17 يوليو 2019 12:05

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد تراجع كبير سجلته في الجلسة السابقة عقب بيانات أظهرت هبوط مخزونات النفط الأميركية أقل من المتوقع.

وبحلول الساعة 06:36 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 12 سنتاً أو 0.2 بالمئة إلى 57.68 دولار بعد أن هبطت 3.3 بالمئة أمس الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 64.60 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء، إن مخزونات الخام انخفضت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو إلى 460 مليوناً وذلك مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم. وإذا تأكد الانخفاض فإنه سيكون التراجع الأسبوعي الخامس على التوالي وهو الأطول منذ بداية 2018.

وقال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن ما يزيد على نصف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك الأميركي ما زال متوقفاً أمس الثلاثاء، في أعقاب الإعصار باري، إذ أن معظم شركات النفط تعيد موظفيها إلى المنشأت لاستئناف الإنتاج.

وقال المكتب إن إنتاج 1.1 مليون برميل يومياً أو ما يعادل 58 بالمئة من إجمالي إنتاج المنطقة و1.4 مليار قدم مكعبة يومياً من إنتاج الغاز الطبيعي يظل متوقفاً.

اقرأ أيضاً... إنتاج النفط الأميركي يفوق الطلب العالمي "المتعثر"

ويشير الانخفاض الأقل من المتوقع في مخزونات الخام إلى أن عمليات توقف الإنتاج بفعل الإعصار باري في أواخر الأسبوع الماضي كان لها تأثير ضئيل على المخزونات.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©