الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ورش تعليمية بالمخيم الصيفي في أم القيوين

ورش تعليمية بالمخيم الصيفي في أم القيوين
19 يوليو 2019 01:38

أم القيوين (الاتحاد)

انطلقت أولى فعاليات المخيم الصيفي الثقافي في مقر المركز الثقافي بأم القيوين مؤخراً، واشتملت على ورشتين في مجال الفنون الإبداعية، وهي ورشة «فن الخط بالفرشاة» التي تعلم من خلالها المشاركون كيفية الكتابة بخط اليد باستخدام الفرشاة بلمسة إبداعية وبألوان مختلفة، وورشة «الرسم بالأصابع» المخصصة للأطفال من عمر 5 سنوات، لاكتشاف إبداعاتهم في الرسم باستخدام الأيدي والألوان.
كما تضم فعاليات المخيم الصيفي العديد من الورش منها، «العيش على المريخ»، والتي تعد فرصة لتطوير مفاهيم المشاركين بمعلومات جديدة وقيمة، حول خفايا الكوكب الأحمر، وإطلاق المخيلة الإبداعية لاتخاذ المريخ ككوكب مستدام ليعيش عليه البشر، وخلق حضارات جديدة في الفضاء، بالإضافة إلى ورشة «القيم الحياتية» عبارة عن جلسة تناقش القيم اليومية من خلال بناء مجسمات «ليجو»، وكذلك ورشة «السنع» التي تهتم بالهوية الوطنية والموروث الإماراتي الأصيل، فضلاً عن ورشة «صناعة الدمى» التي يستمتع بها الصغار، ويتعلمون عبرها طريقة تشكيل الدمى وكسائها من خلال اختيار النسيج والمواد المناسبة.
أما ورشة «صناعة العطور» فتهتم بتعريف المشاركين على أنواع المواد المستخدمة في صناعة العطور، وكيفية الحصول على الزيوت العطرية، وتتناول ورشة «المعماريون الصغار» تصميم المنشآت المعمارية الخاصة، وتشجيع الصغار على الابتكار.
أما ورشة «التحليل الإبداعي للشخصيات» فهي تهتم باكتشاف الذات الإبداعية على أساس مؤشر «برجز مايز» العالمي، الذي يقوم بتحليل الشخصيات، كما ينفذ المركز الثقافي ورشة «كيف تصور أفكارك» وتهتم بتحويل الأفكار الإبداعية إلى لوحة تجمع الأفكار الجذابة والملهمة.
ويركز البرنامج الصيفي على إتاحة الفرصة لأولياء الأمور، لإشراك أبنائهم في ورش عمل تناسب ميولهم وشغفهم في مجالات الفنون والعلوم والتصميم والعمارة والابتكار، واكتشاف الفضاء والمهارات المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©