الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأوقاف» تحدد شروط وأحكام تسجيل الحجاج لموسم 1440 هجرية

«الأوقاف» تحدد شروط وأحكام تسجيل الحجاج لموسم 1440 هجرية
20 يناير 2019 02:38

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف شروطاً وأحكاماً لتسجيل الحجاج بالحملات بعد الموافقة على منح التصاريح لموسم حج 1440هـ/‏‏‏‏‏‏ 2019م.
وتشمل هذه الشروط اختيار إحدى حملات الحج المعتمدة عبر النظام الإلكتروني بالرقم المرجعي للحاج خلال الفترة المتاحة وهي من تاريخ 07/‏‏‏‏‏‏02/‏‏‏‏‏‏2019 ولغاية 31/‏‏‏‏‏‏03/‏‏‏‏‏‏2019، وفي حالة عدم اختيار حملة خلال المدة المحددة يلغى تصريح الحج للموسم، ويتم اعتماد العقود عبر النظام الإلكتروني بين الحملات والحجاج ويمكن طباعتها فور اعتماد الحملة للحاج.
وأكدت الهيئة أن اختيار الحاج لخدمات الحملة عبر النظام الإلكتروني يعتبر إقراراً منه بالموافقة على التعاقد معها، ويكون العقد مبرماً بين الطرفين (بالتوقيع الإلكتروني) عبر نظام تسجيل الحجاج الإلكتروني، وملزماً للطرفين، وتعتمد الحملة الحاج المسجل بها بعد إنهاء جميع الإجراءات المالية والإدارية معه، ويعد إقراراً منها بتوقيع العقد معه، ويحق للحاج طباعة العقد من النظام الإلكتروني بعد اعتماد الحملة له. ويسمح للحاج بتغيير الحملة لمرة واحدة فقط خلال 3 أيام من وقت الاختيار، وفي حالة مرور مدة 3 أيام على الاختيار يعتبر التسجيل بالحملة مؤكداً، ويسقط حق الحاج في التغيير إلا بموافقة الحملة المسجل لديها.
وأشارت الهيئة إلى أحقية الحملة في الاعتذار للحاج عن القبول بالتسجيل بها خلال 3 أيام من اختيار الحاج للحملة مع ذكر السبب، وأكدت أنه بعدم رد أو رفض الحملة للحاج خلال المدة المحددة يعتبر تسجيل الحاج بالحملة مؤكداً.
وأشارت إلى أحقية الحملة في تخفيض سعر برامج خدماتها للموسم عبر النظام الإلكتروني ولغاية 31/‏‏‏‏‏‏03/‏‏‏‏‏‏2019، ويسري سعر آخر تخفيض لبرنامج الحملة على جميع الحجاج المسجلين بنفس برنامج الحملة، ويجوز للحاج الاعتذار عن الحج وإلغاء تصريحه عبر النظام الإلكتروني لتسجيل الحجاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©