الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف يدمر أهدافاً عسكرية لميليشيات الحوثي في صنعاء

التحالف يدمر أهدافاً عسكرية لميليشيات الحوثي في صنعاء
20 يناير 2019 07:43

صرح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت مساء أمس السبت عند الساعة 22:45 عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات من دون طيار في 7 مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقة في صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس" عن العقيد المالكي قوله: إن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات ميليشيات الحوثي وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتياً، لوجستياً وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وبيّن أن الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات من دون طيار، ورش التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

كما أكد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني في العمليات العسكرية كافة واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام ميليشيات الحوثي الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©