الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أسياد البحر».. مداعبة اللقب في تحديات «إكس كات»

«أسياد البحر».. مداعبة اللقب في تحديات «إكس كات»
21 يوليو 2019 00:10

خالد السعدي (ستريسا)

حقق زورق «أبوظبي 4»، بقيادة فالح المنصوري وشون، المركز الثالث من خلال منافسات سباق كسر الكيلو، والذي أقيم قبل انطلاق المرحلة الرئيسية الأولى لبطولة «إكس كات» في مياه ستريسا الإيطالية، في إطار بحث «أسياد البحر» عن لقب جديد. وأحرز زورق «أبوظبي 4» زمناً قدره 2.27.616 ساعة، في حين أحرز المركز الأول في سباق الزمن الأفضل زورق «مارتيمو 12» الأسترالي بزمن وقدره 2.26.426، وحل ثانياً زورق «بلو رو الأسترالي 8» بزمن وقدره 2.26.753، في حين حل زورق «أبوظبي 5» في المركز السادس. كان زورق «أبوظبي 4» قد عانى من عطل بسيط، ساهم في عدم تحقيقه للزمن المطلوب والمنشود.وتنطلق البطولة، بمشاركة قوية لثلاثة عشر زورقاً، يتقدمهم حامل اللقب زورق «أبوظبي 4»، وبمشاركة زورق «أبوظبي 5»، بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير، ثالث العالم الموسم المنصرم، وحضور زورق «شرطة دبي 3»، بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي. ويسدل الستار، على أحداث وتفاصيل الجولة الافتتاحية اليوم، مع السباق الرئيسي الثاني للمنافسة، والذي ينطلق في تمام الخامسة والثلث عصراً بتوقيت إيطاليا، وسنكون على موعد مساء اليوم بالتعرف على هوية أصحاب الصدارة، والترتيب العام في البطولة مع نهاية الجولة الأولى من البطولة، والتي تضم مرحلتين أقيمت الأولى بالأمس، وتنطلق الثانية اليوم، حيث تقام كل مرحلة على حدة وبشكل منفصل. ويشارك مجموعة من كبار النجوم في الجولة الافتتاحية، حيث يشارك بالإضافة لفريق أبوظبي ولزورق شرطة دبي، زورق سويكات السويدي بقيادة إريك ستارك وسبيستيان جيروث، وزورق بلو رو الأسترالي بقيادة بال فيريك نيلسين وجان تريجفي براتين، وزورق نيو ستار الروسي بقيادة مايكل كيتسيف وديميتري فانديف، وزورق تريب أوف شور222 بقيادة جيوفاني كاربتيلا ودارين نيكليسون، وزورق مارتيمو الأسترالي بقيادة توم باري كوتر وروس ويلتون، وزورق رهيب الكويتي بقيادة عبد اللطيف العماني ومصطفى دشتي، وزورق دي ميتري الإيطالي يقيادة روبرتو لو بيانو وماريزيو كاراندو، وزورق فيديكس الإيطالي بقيادة ألفريدو أماتو وجوكيم كيوملين، وزورق كونسولبروكيرس الإسباني بقيادة أندريا كوميلو ولوكا بيتي، وزورق إتش بي الإيطالي بقيادة روزاريو شكيند وجيوسيبي شكيند.

الطاير.. 3 مقاعد في 3 أشهر
سجل نجم أبوظبي راشد الطاير حضوراً قوياً في ثلاث بطولات مختلفة في أقل من شهر مع فريق أبوظبي، حيث بدأ مع الجولة الافتتاحية للفورمولا - 2 في ليتوانيا، وخاض تحدي «الفورمولا الكلاسيكي» في بولندا، وعاد في الأسبوع الثالث كي يشارك في افتتاح موسم «إكس كات»، وهو ما يعني تغييره للمقعد والإعدادات الخاصة بالمشاركة ثلاث مرات هذا الشهر. ويعي أغلب المشاركين أن الانتقال من أجواء زورق لآخر يشكل الكثير من التعقيد، ولكن ليس بالنسبة لجوكر أبوظبي، والذي يتأقلم سريعاً مع الأجواء والمشاركة. وأكد راشد أنه اليوم على أهبة الاستعداد، وفي قمة العطاء كي يسجل حضوراً في هذه الجولة على زورق «أبوظبي 5»، وقال: «أضع مع زميلي ماجد المنصوري في الزورق أهمية أن ننهي السباق هنا في أفضل مركز، وأن نكون في المقدمة، نحتاج إلى فوز ونحتاج أكثر لبداية قوية هذا الموسم، ونحتاج أيضاً إلى أن نواصل تقديم نفس مستوى زملائنا في بقية المنافسات والجولات الرياضية.

المنصوري: جاهزون للمنافسة بقوة
يستعد زورق «أبوظبي 5»، بقيادة ماجد المنصوري وزميله راشد الطاير، كي يخوض منافسة قوية في السباق الثاني للجولة الافتتاحية من بطولة «إكس كات»، وأكد المنصوري على استعداده التام كي ينافس «زورق 5»، إلى جانب زورق «أبوظبي 4» على المراكز الأولى في هذه الجولة، وبدء حصد النقاط وبقوة عبر المنافسة الصعبة.
وألمح المنصوري، إلى جانب مهم من جوانب الإعداد للزوارق قبل السباق، وهو مرحلة التزود بالوقود للزورق، قائلاً: «التزود بالوقود هو حيلة بالنسبة لبعض الفرق، تساعد كثيراً على تقديم أداء أفضل، وهنا نتحدث عن الكمية اللازمة من الوقود، كي ينهي السباق المسافة المطلوبة، وبالتالي عدم إضافة كمية أكثر من المطلوب، حيث إنها قد تبطيء الزورق قليلاً، والفرق المتمكنة تستطيع دراسة المسار في التجارب الحرة، والتعرف بشكل تام على الكمية المطلوبة، كذلك الموازنة بين عملية الدوران، وعملية صرف الوقود للوصول للوزن المطلوب في نهاية السباق ، وهي إحدى المراحل الحساسة في السباق».
وتمنى المنصوري، أن يوفق زورق «أبوظبي 5» في حصد نقاط هذه الجولة، كي يكمل بقية الموسم والجولات في المنافسة على المراكز الأولى، وأن يصل لتحقيق مبتغاه وتكرار إنجاز الموسم الماضي، بصعود زورقي أبوظبي على منصة التتويج.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©